الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس جهاز حماية المستهلك يطالب بنص دستورى لمواجهة ارتفاع الأسعار




كتب - نشأت حمدى
  طالب اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك المواطنين بضرورة الاقبال على المعارض الحكوميه  لمواجهة ارتفاع الأسعار والقضاء على جشع التجار.
وقال يعقوب لـ"روزاليوسف" ان جشع التجار  وسلوكيات المواطنيين سبب رئيس فى موجة ارتفاع الأسعار الحاليه  لافتا الى انه فى حال قيام المواطنين بترشيد الأسعار سيتم اجبار  التجار على تخفيض الأسعار  واضاف ان الاقبال الشديد من قبل المواطنين على السلع ادى الى زيادة الطلب ومن ثم زيادة الأسعار.
 وشدد يعقوب على ضرورة ان  تتضمن التعديلات الدستورية الجديدة مواد تنص على حقوق المستهلكين فى الحصول على السلع باسعار مناسبه مؤكدا على ضرورة قيام الحكومه بتحديد هامش ربح  للقضاء على الارباح العشوائية التى يحققها التجار.
ودافع يعقوب عن دور الحكومة فى مواجهة الازمه وقال ان الحكومة قامت بكل الجهود اللازمه للحد من ارتفاع الأسعار خاصا أنها طرحت السلع الغذائيه باسعار مخفضة بالمجمعات الاستهلاكية باسعار تقل عن سعر السوق بما يتراوح من 15: 30% واضاف ان الحكومة ايضا اقامة معارض مستلزمات رمضان فى معظم محافظات الجمهورية  لتوفير كافة احتياجات المدارس بأسعار مناسبة.
 ويذكر ان رئيس جهاز حماية المستهلك  عن تشكيل لجنة عليا تضم العديد من الاجهزة الرقابية لمتابعة احوال السوق خاصة بعد قيام عدد من التجار برفع الأسعار بدعوى ارتفاع الدولار.
 لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع الادارة العامة لمباحث التموين وهيئة الرقابة الصناعية وقطاع التجارة الداخلية وهيئة الاتصالات والسجل التجارى والمواصفات والجودة على تشكيل لجنه من من هذه الجهات لمتابعة شكاوى المواطنين المتعلقة بارتفاع اسعار بعض السلع دون اى مبررات والعمل على حلها.
وقال رئيس جهاز حماية المستهلك إنه تم بالتعاون مع ممثلى الجهات الرقابية لتشكيل لجنة لتلقى شكاوى المواطنين خاصة المتعلقة بارتفاع اسعار السلع والخدمات، أن جميع الشكاوى الواردة للجهاز سيتم فحصها بمعرفة ممثلى الجهات الرقابية للحفاظ على حقوق المواطنين خلال شراؤهم السلع او من خلال الخدمات التى يحصلون عليها لافتا إلى جميع الاجهزة المعنية ستعمل بشكل جماعى للتصدى إلى محاولات الغش التجارى التى ينتهجها البعض فى الاسواق.