السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اشتعال الصراع بين مجلس إدارة «اتحاد العمال» ومذكرة لإقالة الأمين العام




كتب - ابراهيم جاب الله   

قبل مرور اسبوع على تشكيله، اشتعلت الخلافات مبكرا داخل مجلس ادارة اتحاد العمال بسبب التشكيك فى عضوية بعض الاعضاء فى التشكيل بحجة انتمائهم الى النقابات المستقلة وعدم تواجدهم فى اى تنظيم تابع للاتحاد العام سواء النقابة العامة أو اللجان النقابية.
وقالت مصادر فى اتحاد العمال إن عددًا من الاعضاء تقدموا بمذكرة عاجلة من بينهم سحر عثمان عضو مجلس الادارة إلى رئيس اتحاد العمال عبدالفتاح ابراهيم  يطالبون فيها باقالة خالد عبدالعزيز شعبان الأمين العام الجديد للاتحاد من منصبه باعتباره ليس عضوا فى أى نقابة تابعة للاتحاد وبالتالى فإن وجوده غير قانونى ومطعون على شرعيته.
وأوضحت المصادر انه تم احالة المذكرة إلى لجنة العضوية فى الاتحاد وان هناك مخاوف عديدة فى الاتحاد من خالد عبد العزيز شعبان باعتباره رجل كمال ابو عيطة فى الاتحاد وسوف يسعى الى تمرير اى مشروعات أو تقارير يسعى الوزير لإقرارها حتى لو اعترض عليها قيادات فى الاتحاد.
فى السياق ذاته تلقى وزير القوى العاملة والهجرة إنذارًا على يد محضر من جانب عدد من قيادات الاتحاد الذين تم استبعادهم من المجلس الجديد بحجة انهم ينتمون للاخوان منهم جبالى المراغى ويسرى بيومى وناجى رشاد وغيرهم  يؤكدون فيه على عدم قانونية اعتماد الوزير للتشكيل الجديد.
كما تدخل عدد من قيادات الاتحاد فى التشكيل الجديد لاعادة مجدى البدوى نائب رئيس الاتحاد لشئون الاعلام المعزول الى منصبه وقالت المصادر انه تم عقد اجتماع بين وزير القوى العاملة وعدد من القيادات تم خلاله الاتفاق على عودة البدوى مرة ثانية للاتحاد ووجوده فى التشكيل الجديد.