الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«قومى المرأة» يطلق حملة «أكتب دستورك» بالمحافظات




يجرى المجلس القومى للمرأة استطلاعًا لآراء المواطنين – عبر فروعه بجميع المحافظات- حول رؤيتهم لأهم ما يجب أن يحتويه مشروع الدستور، حتى يتمكن المجلس من عرض تلك الآراء والمقترحات سواء بالتعديل أو الحذف او الإضافة على لجنة الخمسين .
وصرحت السفيرة مرفت التلاوى رئيس المجلس أمس بأن حملة " اكتب دستورك " التى يطلقها المجلس تأتى سعيا منه لتحقيق المشاركة المجتمعية الحقيقية فى صناعة الدستور بحيث يخرج ملبيا لتطلعات المصريين عقب ثورتى 25 يناير و30يونيو، ومعبرا عن التوافق العام بين جميع فئات المجتمع على إختلاف توجهاتها.
وأوضحت التلاوى أنه يجرى حاليا عقد لقاءات تضم كافة شرائح المجتمع من الرجال والنساء والأطفال فى القطاعات المختلفة من جمعيات اهلية وأحزاب ونقابات والجامعات والرائدات الريفيات والعاملين بمؤسسات الدولة لاستطلاع آرائهم حول الدستور بصفة عامة وليست المواد الخاصة بالمرأة فقط . وأشارت الى أنه يتم توزيع استمارات استبيان على المواطنين من مختلف الشرائح والفئات العمرية والتوجهات الفكرية والمستويات التعليمية والثقافية فى أماكن تواجدهم للوقوف على رؤيتهم للدستور، على أن يتم تحليل تلك البيانات وإرسالها للجنة الخمسين.