الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تغيب عاشور والجبالى عن أولى جلسات استماع «الخمسين»




تغيب سامح عاشور مقرر لجنة الحوار المجتمعى "المنبثقة من لجنة الخمسين"، وجبالى محمد رئيس اتحاد عمال مصر والمقرر المساعد أمس عن حضور أولى اجتماعات اللجنة والتى كان مقررا فيها الاستماع إلى آراء البعض حول تعديل الدستور .
يذكر أن عاشور نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، متواجد حاليا بلبنان للمشاركة فى المكتب التنفيذى لاتحاد المحامين العرب.
كما تغيب جميع أعضاء اللجنة باستثناء اثنين فقط من الأساسيين وهما المهندس أسامة شوقى نقيب المهندسين والذى رأس الاجتماع، ومحمد عبد القادر نقيب الفلاحين، ومن الاعضاء الاحتياطيين حضر محمد صبحى الدبش، وقاموا بالاستماع إلى ماجد بولس ممثل عن الهيئة القبطية الإنجيلية لرعاية المزارعين .. حيث قال ماجد بولس ممثل عن الهيئة القبطية الإنجيلية لرعاية المزارعين، إن المزارعين التابعين للهيئة يصل عددهم إلى 15 ألف فلاح وتحاول الهيئة توفير متطلباتهم ولكن يواجهنا مشاكل بسبب بعض السياسات والقوانين لا تخدم الفلاح ،ونطالب لجنة الخمسين برعاية الفلاحين وتوفير احتياجاتهم الأساسية والرعاية الصحية لهم مثل باقى أطياف المجتمع.
واتفقت اللجنة مع ممثل الهيئة القبطية على مواعيد زيارات ميدانية إلى هذه المحافظات أولها بمحافظة المنيا وبنى سويف والقليوبية ،وعقب ذلك سوف تلتقى اللجنة بهذه الفئات فى جلسة باللجنة.
وقال محمد عبدالقادر نقيب الفلاحين وعضو اللجنة إن اللجنة وضع أمامها عدد من المطالب التى تخص الفلاحين ومنها التزام الدولة بمنطقة الريف ،والحفاظ على نهر النيل ومسطحاته كثروة تلتزم الدولة بالحفاظ عليها وتوفير معاش مناسب للفلاحين والصيادين والعمالة وكل من لا يتمتع بنظام التامين الصحى .