الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فحص يومى للفصول والمعامل والمكاتب فى المنشآت التعليمية بالقليوبية




القليوبية - حنان عليوة


أكدت الدكتور بثينة الكشك وكيلة وزارة التربية والتعليم بالقليوبية أن تم الانتهاء من الاستعداد للعام الدراسى الجديد بجميع مدارس القليوبية.
ولفتت الى أنه سيتم عمل مسح ورصد كامل للمنشآت والفصول والمعامل والمكاتب تحسبا لادخال اى مواد متفجرة والتأكد من هوية المترددين على المدارس تحسبا لاى طوارئ.

وأشارت الكشك الى انه جانب تفعيل بروتوكول التعاون مع مديرية أمن القليوبية فهناك خطة أمنية للتعامل مع الطوارئ، مشيرا الى انه تم عقد اجتماع مع العمد والمشايخ بالقرى والذين اكدوا انهم سيقومون بحماية المدارس من اى محاولات تخريب او اتلاف، بالاضافة الى تفعيل دور لجان ادارة ازمات بالمدارس واكدت انه سيتم الابلاغ الفورى للامن فى حال حدوث اى طارئ.

وقال وكيلة الوزارة إنها طلبت من مديرى عموم الادارات التعليمية اخذ تعهدات على المعلمين بالالتزام بالعملية التعليمية وعدم اقحام السياسة بها باى صورة من الصور محذرة من يخالف ذلك باتخاذ اجراءات رادعة بشأنه، مؤكدة ان الفصل ليس للسياسة ولكنه للمنهج المدرسى.

وحول مدارس الاخوان اكدت انه تم رصد وجود مدرستين منهما مدرسة ببنها وهى مدرسة الفتح ببنها التى يشغل احد قيادات الاخوان رئاسة مجلس ادارتها حيث ستتم متابعتها بشكل مستمر من قبل لجان من الادارة التابعة لها والمديرية.

وحذرت الكشك من اثارة الشغب داخل المنشآت التعليمية او التحدث فى السياسة بأى شكل من الاشكال داخل المدارس مؤكدة انه يجب العمل والالتزام بالاطراف التى تحددها القيم التعليمية، كما انه تم وضع خطط لادارة الازمات وتشكيل فرق للطوارئ والتدخل السريع للتعامل مع المواقف الطارئة وهناك خطط للتعامل امنيا مع اى شغب يحدث فى المدارس سواء من الطلاب او المعلمين او اولياء الامور.

وأضافت أن القانون سيطبق على الجميع ولن يكون هناك تهاون او تراخى فى تنفيذه على الجميع بداية من الطالب وحتى مديرو الادارات والمدارس فالجميع سواسية امام القانون.