الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التضامن: تجاوب دولى حول جهود مصر فى مكافحة الإرهاب




أكد الدكتور هانى مهنا مساعد وزير التضامن الاجتماعى والمتحدث باسم الوزارة على الدعم الواسع من قبل السفراء المعتمدين لدى المفوضية السامية لحقوق الإنسان بجنيف وأعضائها مع جهود مصر فى الحرب على الإرهاب، وذلك عقب قيام الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن بعرض أفلام توثق انتهاكات الإخوان واعتداءاتهم على قوات الجيش والشرطة.
وأوضح المتحدث أن ذلك جاء خلال رحلة الوزير إلى جنيف بسويسرا حيث حضر خلالها المؤتمر الدولى عن حقوق العمال المهاجرين بصفته خبيراً فى منظمة العمل الدولية، كما التقى بالمفوض السامى لحقوق الإنسان على هامش أعمال مجلس حقوق الإنسان فى دورته الرابعة والعشرين وذلك لعرض موقف مصر وشارك فى ندوة بعنوان «خريطة طريق مصر المستقبل.. الفرص والتحديات» كمتحدث رئيسى وقال أن الوزير قام وباقى أعضاء الوفد المصرى باستعراض الجهود المبذولة لتنفيذ خارطة الطريق وانتخاب المؤسسات.
وفى سياق آخر أوضح المتحدث الرسمى أن الأسبوع الجارى سيشهد نشاطاً ملحوظاً فى الوزارة، حيث من المقرر تحديد موعد مؤتمر صحفى لبيان قرار الوزارة النهائى بخصوص حل جمعية الإخوان المسلمين من عدمه.. كما سيتسلم الوزير هذا الأسبوع المسودة النهائية لقانون الجميعات الأهلية من اللجنة المختصة، وذلك تمهيداً لعرضها للحوار المجتمعى لمدة أسبوعين قبل إقرارها.