الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجبلاية تحدد 15 أكتوبر لإقامة مباراة الذهاب.. وتنفى وجود موعد لاختيار الملعب




كتب - ياسر صادق

قرر الاتحاد الدولى لكرة القدم حضور وفد يمثله يضم خمسة اشخاص على رأسهم مصطفى فهمى رئيس لجنة المسابقات بالفيفا وجوردون سافيتش مدير الاتحاد الدولى لتصفيات كأس العالم والالعاب الاوليمبية وذلك فى القرعة التى يجريها غدا - الاثنين الاتحاد الافريقى فى الثانية عشر ظهرا بمقره بمدينة السادس من اكتوبر بشأن المرحلالاخيرة من تصفيات كأس العالم والتى تضم 10 منتخبات تم تقسيمهم الى مستويين الاول يضم كوت ديفوار وغانا والجزائر ونيجيريا وتونس.

المستوى الثانى ويضم بوركينا فاسووالكاميرون ومصر والسنغال واثيوبيا ويحضر القرعة ثلاثة اشخاص من اتحادات الكرة بالمنتخبات العشرة ..كما وصل للقاهرة قادما من باريس عيسى حياتورئيس الاتحاد الافريقى وذلك لحضور القرعة ..بينما حدد اتحاد الكرة كما يقول سمير عدلى مدير المنتخب يوم 15 اكتوبر لاقامة مباراة الذهاب فى حالة اقامة اللقاء الاول بالقاهرة لاسيما ان الاهلى والزمالك فى حالة وصولهما للدور قبل النهائى ببطولة افريقيا للاندية ابطال الدورى فسوف يلعبان لقاء الاياب احد أيام 4 أو 5 أو 6 اكتوبر وهوما يترتب عليه عدم بدء معسكر المنتخب فى الاول من اكتوبر حيث سيتم تأجيله بضعة أيام لغياب لاعبىالاهلى والزمالك بالاضافة الى المحترفين والمرتبطين بمبارياتهم مع انديتهم بالدوريات الاوروبية ومن ثم فلن يكون للمعسكر جدوى اذا بدأ اول اكتوبر.

وأضاف عدلى ان مباراة اليوم بين الاهلى والزمالك والتى ستقام فى الثالثة عصرا ستحدد الى حد ما من سيكمل الى الدور قبل النهائى ونتمنى ان يصل الاثنان للدور قبل النهائى لاسيما سيكون اعدادا جيدا للاعبين الدوليين فى كلا الفريقين، وسيقوم بوب برادلى المدير الفنى بمتابعة مباراة اليوم للوقوف على مستوى اللعبين الدوليين.

وأشار مدير المنتخب ان القرعة التى سيجريها الكاف غدا ستقام لاول مرة بهذا النظام وهوخوض مباراتين بالمرحلة الاخيرة.
كما ان الملاعب كان معتاد ان تقام مباراة العودة على ارض صاحب المستوى الاول كنوع من التكريم له لكن هذه المرة الوضع مختلف حيث تجرى قرعة للاختيار الملاعب أيضا.

وعن المنتخب الذى يتمنى ان نلعب معه فى المرحلة الاخيرة قال نيجيريا لانها تلعب لعب نظيف وكرة عالية وبمزاج ونحن نلعب بروح وقوة مما يجعل المباراة تخرج بشكل يليق بها..وبعد ذلك تكون غانا لنفس السبب السابق بالاضافة الى ان غانا تضم لاعبين على مستوى عال.. ثم كوت ديفوار فبالرغم قوته الا ان «كعبنا» عال عليهم.. وبعد ذلك تأتى تونس وأخيرا الجزائر وذلك حتى لا نتعرض لنفس ما حدث فى التصفيات الماضية فاللعب مع دول شمال أفريقيا يضع اللاعبين تحت ضغط نفسى كبير..وبالنسبة لما يتردد بأن اتحاد الكرة قد يتم حله يوم 8 أكتوبر وقبل ايام من مباراة الذهاب الهامة للمنتخب وتأثير ذلك على الفريق قال عدلى لا يوجد أى تأثير والامور سوف تثير بشكل جيد وسيقوم المدير التنفيذى بادارة شئون الاتحاد وهوله حق التصرف فى الامور المالية.

وأختتم مدير المنتخب انه فى حالة الوصول لكأس العالم سيقوم باعتزال العمل الرياضى وسيكتفى بما قدمه على مدار تاريخه الطويل لاسيما أنها ستكون المرة الثانية فى كأس العالم وكانت المرة الاولى فى عام 1990 بايطاليا وان الوحيد الذى سيشاركه فى ذلك هو طاهر أبوزيد وزير الرياضة الحالى والذى كان لاعبا فى ذلك الوقت.

ونفى عدلى ما تردد عن ان الكاف حدد يوم الاربعاء القادم موعدا نهائيا لتحديد مكان الملعب الذى ستقام عليه مباراة الذهاب قائلا إن هذا شأن يخص الامن واتحاد الكرة ولا علاقة الكاف به وتساءل ماذا اذا لعبنا مباراة الذهاب الاولى بالخارج وليس بالقاهرة.. فهذا الكلام لا أساس له من الصحة.