الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عميد البرلمان الكندى: لا بد من دعم مصر ضد إرهاب المتطرفين




أكد عميد أعضاء البرلمان الكندى جيم كريجيانس أنه يساند بكل قوته كفاح المصريين من أجل تحقيق الديمقراطية الحقيقة لمصر منددًا بحرق الكنائس ونهبها وتدميرها، بالإضافة إلى تهديد المصلين بسبب معتقداتهم الدينية، مشددًا على ضرورة مساندة مصر فى العملية الانتقالية فى هذا الوقت الصعب، وأدان العنف الذى ينتهجه المتطرفون الذين يستغلون الانفلات الأمنى لأفعالهم الإجرامية.
وقال أقدم عضو فى البرلمان الكندى إنه يتمنى باسمه وباسم منظمة الصداقة القبطية الكندية التى يترأسها لكل الصمريين بكل عقائهم وأديانهم وتياراتهم السياسية ان  يبنوا ديمقراطية مستقرة.
وأشار إلى أنه يهنئ الجالية القبطية الارثوذكسية بعيد رأس السنة القبطية «عيد النيروز» والتى تعنى النهر باللغة القبطية القديمة. وفى هذا اليوم يتذكر الأقباط شهداء المسيحية الذين دفعوا حياتهم ثمناً لإعلانهم إيمانهم المسيحى، ففى منتصف سبتمبر من كل عام يبدأ منسوب مياه النيل فى الارتفاع وترتفع صلوات المصريين ليبادك الله النيل ليروى الأرض ويخضر الزرع، مشيرًا إلى أن كل الأقباط فى العالم يصلون من أجل سلامة ومدنية الدولة المصرية العزيزة.
واختتم كرجيانس بيانه مؤكدًا على أنه بينما مصر تواصل البحث عن مسار مناسب يؤدى للديمقراطية من الضرورى التأكد على ضرورة حماية حرية الإعلام وحقوق الإنسان وحماية المرأة والأقليات الدينية، بمن فيهم الأقباط وان ينص الدستور المصرى على البنود التى تكفل حماية هذه الحقوق.