السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقابة الدعاة تطلق حملة لمواجهة «تسييس» المساجد




كتب - صبحي مجاهد
أعلنت نقابة الدعاة والأئمة عن بدء اطلاق حملة بعنوان «وأن المساجد لله» لتوضيح رسالة المسجد باشتراك اكثر من عشرة آلاف إمام وتستهدف الحملة عودة الخطاب الدعوى والتربوي داخل المساجد والبعد عن خطاب التحزب والسباق السياسي، وحماية المساجد من التسييس .
وقال عبد الغني هندي المتحدث باسم النقابة: «إن الحملة انطلقت  من الجامع  الأزهر كاكبر حملة دعوية في مصر لمحاربة تسييس المساجد،» مشيرا إلى أن اختيار الأزهر لاطلاق الحملة باعتباره أقدم واعرق جامعة إسلامية وعنوان الوسطية فى العالم الاسلامى من المسجد الازهر الشريف.
وأضاف أن الحملة تشمل محافظات  القاهره والجيزة والقليوبية والاسكندرية وكفر الشيخ والغربية والمنوفية وشمال سيناء وجنوب سيناء واسيوط والاقصر وقنا وسوهاح واسوان والاسماعلية.
ولفت إلى أنها تتضمن عودة الخطاب الدعوى والتربوي داخل المساجد والبعد عن خطاب التحزب والسباق السياسي، وقيام الحملة بدعوة الرواد للمسجد بالمشاركه فى حملة عماره للمساجد، وتنشيط دور الدعاه فى مساجدهم والحث على الخطاب الوسطي المعتدل الذى يبني الاوطان والبعد عن خطاب الكراهيه والعنف، والحث على توضيح رسالة المسجد فى الاسلام، وعمل زيارات فى كل منطقه من الساده العلماء للكنائس فى هذه المناطق للتاكيد على وحدة النسيج الوطنى بين ابناء شعبنا وأن الحفاظ على الكنيسه حفاظ على المسجد، وعمل جلسات مصالحه إجتماعيه فى كل المناطق التى تكون فيها الحمله والتأكيد على قيم الحب فى الله والتآخى.
وأشار أن الحمله ستقوم  فى كل محافظه بزيارة المحافظ ورؤساء الاحياء حتى يتم التأكد من النظافة خارج المساجد ومعاونة المحليات فى نشر قيم النظافة وحب الاوطان، وحصر كل المساجد الأثرية والكبيرة والتى تحتاج إلى عمل ترميم ومخاطبة الجهات المسئوله من الأوقاف والأثار والبدء فى معاونة الجهات على ذلك.
وأضاف هندي أن من اهداف الحملة ايضا حث المواطنين على المشاركه الفاعلة بالعمل فى بناء مصر الجديده التى يحلم بها الجميع، وتذكير الجميع بأهمية وحدة الصف الان والاخطار التى تحدق بنا من كل جانب ودعم الجيش والشرطه فى القضاء على الجريمه وامن الوطن والمواطن.