الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طوابير «السولار والبنزين» عادت إلى المنيا والشرقية ومصادرة 9 آلاف لتر بالغربية




 عادت أزمة الوقود تطل برأسها فى محافظة المنيا، مما أدى لتزاحم السيارات أمام محطات التموين فى طوابير طويلة نتج عنها تعطل الحركة المرورية فى العديد من الشوارع والمحاور الرئيسية، كما نشب العديد من المشاجرات بين السائقين والمواطنين نتيجة التكالب للحصول على احتياجاتهم.
 
 
وصرح حمدى الشربينى مدير مديرية التموين بالشرقية: إن سبب العجز فى السولار يرجع لانسداد فى أنابيب الضخ بمحطة «شرويدة»، وأن ما زاد من المعاناة هو موسم حصاد القمح الذى من المفترض زيادة حصة المحافظة خلاله إلى مليونى لتر يوميا بدلا من مليون و600 ألف لتر، وأوضح أن نسبة العجز فى بنزين 90 وصلت 40% وفى بنزين 92 بلغت 80 % وهو ما أدى إلى زيادة الإقبال وتفاقم الأزمة فى بنزين 80 وعدم وجوده، لافتا إلى تكثيف الحملات التموينية بجميع المراكز لضبط المتلاعبين فى الدعم ومواجهة الاتجار فى المواد البترولية بالسوق السوداء.
 
 
أما فى الغربية فقد تمكنت مباحث التموين من ضبط سيارة نقل محملة بـ 6 آلاف لتر سولار مدعم قبل تهريبها للسوق السوداء وكذا 3 آلاف لتر داخل محطة غير مرخصة لتمويل السيارات.
 
كان مدير أمن الغربية تلقى إخطارا من مدير مباحث التموين بالغربية يفيد بضبط سائق أثناء سيره بالسيارة 6685 نقل مصر قيادته بطريق طنطا ـ كفر الشيخ محملة بــ 6 آلاف لتر سولار مدعم من قبل الدولة وبالاطلاع على مستندات شحن تلك الكمية تبين أنها منصرفة لمحافظة دمياط.. مخالفا بذلك خط السير بقصد تهريبها للسوق السوداء وبمواجهة المتهم اعترف بذلك كما تم ضبط صاحبة محطة تموين سيارات بقرية شبرا بابل التابعة لمركز المحلة الكبرى لإدارتها محطة لبيع المواد البترولية بدون ترخيص وتم التحفظ على 3 آلاف لتر سولار بدون فواتير وتم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين وإحالتهم للنيابة التى تولت التحقيق. 
 
 
وفى المنوفية قامت مديرية التموين بتحرير 12 محضرًا ضد صاحب محطة تموين سيارات لممارسة النشاط بدون ترخيص ولعدم الإعلان عن الأسعار.