الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سقوط مدير جمعية المحافظة على القرآن بالفيوم




الفيوم ـ حسين فتحى

ألقت أجهزة الأمن بالفيوم القبض على سعد محمود عبدالرحمن القيادى بجماعة الإخوان المسلمين ومدير جمعية المحافظة على القرآن الكريم بمدينة الفيوم والمتهم الرئيسى بالتحريض على قتل رجال الشرطة وأشعال النار بكل من مبنى ديوان عام محافظة الفيوم وإدارة شرطة النجدة.

وصرح اللواء الشافعى محمد حسن مدير أمن الفيوم أنه تم القبض على كل من العناصر الإخوانية الخطرة التى شاركت فى اقتحام قسم شرطة أبشواى وسرقة محتوياته وقتل ضابط وأمين شرطة وهم عصام الدين حسين «طبيب أسنان» – على محمد مخلوف «مقاول» – إسماعيل محمد عبدالتواب «موظف بالأوقاف» – ربيع محمود على «عامل» – أحمد السيد محمد «سائق».

وبعرض المتهمين على نيابة الفيوم الكلية قررت حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وفى السياق نفسه أصدر المستشار عمرو سلامة المحامى العام لنيابات الفيوم قرار بضبط رجل الأعمال جمال عبدالقادر الجارحى رئيس مجلس إدارة شركة السويس للصلب لاتهامه بالتحريض على اقتحام مركز شرطة يوسف الصديق وبعض النقاط الشرطية وسرقة محتوياتهم من خلال الدفع بعناصر تخربيه تم أستأجرها ودفع مبالغ مالية لها. كانت تحريات جهاز الأمن الوطنى قد أكدت ضلوع رجل الأعمال الشهير فى التحريض على دفع بعض الموالين له بالقيام بأعمال العنف التى شهدها مركز يوسف الصديق فور فض اعتصام  ميدان رابعة العدوية. وأشارت التحريات إلى رجل الأعمال كان قد أعد خيمة 5 نجوم بميدان رابعة لعقد اجتماعات لقيادات جماعة الإخوان المسلمين بداخلها. ويذكر أن الجارحى قد عرض على محافظ الفيوم ومدير أمن المحافظة التبرع بـ5 ملايين جنيه لاعادة تأهيل المبانى الحكومية والشرطية التى تم أحراقها ونهب محتوياتها إلا أنهما رفضا هذا العرض بعد علمهما بتبعية رجل الأعمال لجماعة الإخوان المسلمين بعد حل الحزب الوطنى السابق.