الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيسة كوريا الجنوبية تستعد لجولة فى أوروبا وروسيا وفيتنام




كتب - علاء الدين ظاهر


قال الدكتور بارك جاى يانج المستشار الثقافى والإعلامى لسفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة إن رئيسة بلاده بارك كون هيه بعد 6 اشهر فى السلطة دفعت حكومتها لأن تلعب دورا بارزا على الصعيد الخارجى بسبب قيادتها المتميزة وخاصة فيما يتصل بالشئون الخارجية وقضايا الأمن القومى ، والتى أفضت إلى نتائج ملموسة مع كوريا الشمالية.

وأوضح أن الرئيسة بارك كون هيه  نجحت من خلال تسخير كل إمكانات الدولة وطاقتها على الصعيد الخارجى؛ فى تعزيز عملية بناء الثقة على شبه الجزيرة الكورية، أما على الصعيد الداخلي؛ فقد تمكنت من تحقيق الانتعاش الاقتصادى  والحفاظ على استقرار حياة الشعب الكورى. وبذلك تكون قد حققت نتائج لا بأس بها فى غضون الــ 6 اشهر الاولى لتوليها السلطة فى كوريا الجنوبية.

وبشأن الملف النووى الشمالى ، استطاعت الحكومة التى برزت إلى الوجود فى فترة زمنية متوترة وخلال 6 اشهر فقط، فى أن توفير أجواء من المصالحة بين الشطرين الشمالى والجنوبى.

وقال بارك إن رئيسة بلاده تعمل من أجل تحقيق المصالحة مع الشطر الشمالى وودفع عملية بناء الثقة على شبه الجزيرة الكورية قدماً إلى الأمام. واستعادة العلاقات الكورية اليابانية إلى سابق عهدها. ومن المنتظر أن تقوم بزيارة كل من روسيا وفيتنام وأوروبا الفترة القادمة فى اطار سعيها لإقناع المجتمع الدولى بجدوى السياسات التى تنتهجها، كى تحظى بقدر أكبر من الدعم.