الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبوالنجا: الحكومة تتعاون مع البرلمان ولا مشكلة في الاستجوابات












 
 
 
قالت الوزيرة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي إن الحكومة ستتعاون بشكل كامل مع البرلمان في إطار سلطات الدولة سواء في اللجان المتخصصة أو العامة للرد علي جميع استفسارات النواب في المجلسين في حدود اختصاصات الوزراء.
وأضافت «أبوالنجا» في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الاسكان عقب اجتماع لرئيس الوزراء لمناقشة مشكلات المياه في محافظات القناة أن الاستجواب أداة من أدوات الرقابة لدي النواب وهي من الأدوات البرلمانية المتعارف عليها في الرقابة البرلمانية.
وعلي جانب آخر أعلنت وزيرة التخطيط أن الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء قرر إنشاء شركة للمياه والصرف الصحي لمدن القناة تابعة للشركة القابضة للمياه والصرف الصحي التابعة لوزارة الإسكان يكون مقرها مدينة الاسماعيلية وتنقل إليها العمالة بالمحليات.
وأضافت أنه تقرر أيضًا إنشاء لجنة للمتابعة من الشركة القابضة للمياه والصرف والمحافظات علي يتم بدء من أول يوليو تنفيذ تحسين المياه بالقري التابعة للمحافظة.
بينما أكد محمد فتحي البرادعي وزير الإسكان أن محافظات القناة هي المحافظات الوحيدة التي لم تكن لها شركة للمياه والصرف الصحي حيث كانت تقع المسئولية علي هيئة قناة السويس لتوصيل خدمات المياه للمحافظات الثلاث.