الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فشل مخطط الإخوان لاحتلال مترو الأنفاق




كتبت - نيفين صبرى
فشلت خطة  الإخوان المسلمون لاحتلال المترو أمس، بسبب الاستعدادات المكثفة لرجال الأمن بعد أن كانوا دعوا عبر بيانات ورسائل نصية لعناصرهم إلى ما سموه موجه ثانية من الزحف نحو المترو ووسائل المواصلات لتعطيلها، وهددوا بالتصعيد لتكون ذروته الأحد المقبل مع بدء الدراسة.
وانتظمت حركة المواطنين فى خطوط مترو الأنفاق أمس الأحد وسارت قطارات الخطوط الثلاثة بشكل طبيعى فى الاتجاهين بدون ما يعوقها، رغم دعوات جماعة الإخوان للنزول بأعداد كبيرة فى جميع محطات الخطوط الثلاثة، واستقلال القطارات ذهابا وإيابا، لإحداث زحام شديد وتكدس بالمحطات القطارات، بشكل يعوق المواطنين، ما يؤدى إلى إحداث شلل مرورى بالقاهرة الكبرى.
وقال المهندس عبد الله فوزى رئيس المصرية لإدارة وتشغيل المترو إنه تم تخصيص 7 قطارات إضافية لاحباط المخطط الإخوانى مضيفاً أنهم لن يستطيعوا منع راكب من استقلال المترو طالما أنه ملتزم بالقانون،.
من جانبها ألقت شرطة المترو القبض على 5 أشخاص ينتمون لجماعة الإخوان بمحطة مترو سانت تريزا بالخط الثانى، وذلك أثناء قيامهم بكتابة عبارات وشعارات منددة للجيش والشرطة.
وتم الدفع بتشكيلات أمنية مكثفة لمحطة مترو الشهداء من أجل تأمين محطة المترو، عندما تجمهر عدد من المواطنين حول رجال قوات الأمن المركزى، أثناء تواجدهم بالمحطة وهتفوا ضد الجيش، مما أدى لتزاحم بالمحطة خاصة أنها المحطة الوحيدة للتحويل إلى الجيزة وشبرا.
واستخدمت قوات الشرطة، المتواجدة بمحطة الشهداء برمسيس، أجهزة كشف الأشعة والمعادن، لمنع دخول أسلحة أو متفجرات إلى محطة المترو.