الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اخبار متنوعه




أصدر الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة تعليماته لرئيس حى حدائق القبة بموافاته بتقرير شامل عن حالة العقار الذى انهار مساء بشارع الخليج المصرى بحدائق القبة، وذلك من واقع ملف العقار بالحى وإن كان صادرة له أى قرارات إدارية سابقة، وتشكيل لجنة لحصر الأسر المتضررة، ولجنة أخرى هندسية لفحص الحالة الإنشائية للعقارات المجاورة للعقار المنهار لتبين مدى تضررها من انهيار العقار من عدمه. وكان محافظ القاهرة تلقى بلاغا من غرفة العمليات المركزية بالمحافظة عن انهيار العقار رقم 6 حارة هلال محمود المتفرعة من شارع الخليج المصرى بدير الملاك بحى حدائق القبة والمكون من دور أرضى و4 طوابق متكررة مساء أمس.
عقدت الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة اجتماعا موسعا مع جامعى القمامة حضره لفيف من قيادات الوزارة وذلك بمقر المركز الثقافى البيئى التعليمى «بيت القاهرة» بالفسطاط حيث تم خلال الاجتماع مناقشة النموذج المتكامل لإدارة المخلفات الصلبة البلدية بمصر خلال الثلاث سنوات المقبلة الذى يتضمن جمع المخلفات من أمام باب المنزل وليس من صندوق الشارع مما يتطلب توعية السكان بأهمية فصل المخلفات من المنبع حيث يبدأ الفصل على مستوى الأسرة وتقسم المخلفات إلى عضوى وغير عضوى.
تطلق مؤسسة مصر الخير، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، مبادرة «صحة مصرى»، الثلاثاء المقبل، حيث سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين، بهدف تقديم خدمة صحية أفضل لكل مواطن على أرض مصر، من خلال تفعيل عدة مشاريع.
يشهد توقيع البروتوكول الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير مفتى الديار المصرية السابق، والدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان.