السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقابة النقل العام: خطة بديلة لمواجهة دعوات تعطيل المترو واتفاق على وقف الإضرابات بالهيئة




كتب ـ إبراهيم جاب الله

اتفقت اللجنة النقابية بهيئة النقل العام مع النقابة المستقلة وادارة الهيئة على وقف الاضرابات التى دعا لها العمال خلال الاسبوع الجارى وذلك كخطة بديلة لمواجهة دعوات تعطيل مترو الانفاق.
وأكد محمد كامل مدير إدارة الرقابة الميدانية بهيئة النقل العام ورئيس اللجنة النقابية لغرب القاهرة أن الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة وقع اتفاقية مع اللواء هشام نائب رئيس إدارة هيئة النقل العام لتوريد 200 أتوبيس نقل عام على يبدأ التشغيل الفعلى لهما خلال شهرين.
  وأضاف فى تصريحات صحفية له إن هيئة النقل العام وقعت اتفاقية مماثلة مع القوات المسلحة لتوفير 600 أتوبيس جديد على أن يتم إدخالها الخدمة خلال نهاية العام الحالى  وذلك لتعويض النقص فى وسائل المواصلات وتكدس المواطنين فى سيارات الميكروباص ومترو الأنفاق.
وقال كامل إن هيئة النقل العام التى تضم 27 جراج بمحافظتى القاهرة والجيزة ويعمل بها 40 ألف عامل وضعت خطة خلال الأيام الأخيرة بعد تهديدات جماعة الإخوان المسلمين باستهداف مترو الأنفاق وتعطيله، كبديل فورى فى حالة حدوث ذلك وتقوم بشكل رئيسى على تواجد أتوبيسات النقل العام بالقرب من محطات المترو الكبرى لنقل الركاب.
وأضاف كامل إن اللجنة النقابية للنقل العام والنقابة المستقلة للعاملين بالهيئة اتفقا خلال الأسبو ع الماضى على وقف الاضرابات العمالية من أجل المطالب الفئوية وأن يتم العمل سويا من أجل مصلحة الوطن أولا.
وقال كامل إن حجم الخسائر التى تخسرها الهيئة يوميا فى أيام المظاهرات التى يدعو اليها جماعة الإخوان تصل الى 350 ألف جنيه.