الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رجال أعمال إيطاليون فى القاهرة يبحثون فرص الاستثمار الشهر المقبل




أكد «عمرو حلمى» سفير مصر فى روما أن وفداً إيطالياً سيقوم بزيارة مصر خلال الفترة من 10 إلى 13 أكتوبر المقبل، وذلك بهدف التباحث مع رجال الأعمال المصريين حول إقامة مجموعة من المشروعات الاستثمارية فى مجالات الطاقة البديلة والمتجددة والصناعات الغذائية، فضلاً عن المشروعات السياحية، وكذلك الأنشطة الصناعية المُتعلقة ببناء السفن وإنتاج المحركات الكهربائية فائقة التطور. لافتا إلى أن الوفد سيلتقى وزير الصناعة والتجارة منير فخرى عبدالنور ووزير الاستثمار أسامة صالح.
جاء ذلك عقب لقاء «حلمى» مع «أنطونيو باديني» رئيس جمعية الصداقة المصرية الإيطالية، مشيراً إلى أن زيارة الوفد الاقتصادى تعكس إدراك مجتمع الأعمال فى إيطاليا لأهمية الاستفادة من الفرص الاستثمارية فى مصر بنظرة مستقبلية تقوم على التعامل مع الواقع القائم على الأرض بعيداً عن بعض المبالغات الإعلامية التى ترسم صورة غير واقعية للأوضاع التى تمر بها البلاد.
وأشار حلمى إلى أن الوفد الإيطالى سوف يركز فى مباحثاته على استثمارات طويلة الأجل فى مجالات السياحة، بما فى ذلك إنشاء مجمع رياضى فى شرم الشيخ على المستوى الأوليمبى، الأمر الذى من شأنه المُساهمة فى تطوير وتنويع المقاصد السياحية فى شرم الشيخ، مضيفاً أن مجالات الاستثمار الإيطالى فى مصر تتسم بالتنوع وتركز على النشاطات الإنتاجية مثل بناء السفن المتوسطة والصغيرة، والمتوسطة متعددة الأغراض بالاشتراك مع ترسانة السويس لبناء السفن.
وأكد السفير المصرى بروما أن إيطاليا تعد الشريك التجارى الثانى لمصر على المستوى الدولى، وهى أهم شريك تجارى على مستوى الاتحاد الأوروبى، مُثمناً الدور الهام الذى يقوم به كل من مجلس الأعمال المصرى الإيطالى، وجمعية الصداقة فى تطوير التعاون الاقتصادى بين البلدين.