الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رونالدو سعيد بالتجديد مع الريال ويرفض الحديث عن المال




أعرب مهاجم ريال مدريد، البرتغالى كريستيانو رونالدو عن سعادته البالغة عقب توقيعه على عقد جديد مع ناديه الملكى ليستمر فى صفوفه حتى 2018. وقال رونالدو، أفضل لاعب فى العالم فى 2008 وصاحب الأرقام القياسية مع النادى الإسبانى الذى قاده مرة واحدة للقب الليجا فى موسم 2011-2012 «أريد أن أشكر زملائى ومدربى ورئيس النادى لأننا فى النهاية توصلنا لاتفاق يجعلنى أشعر بسعادة بالغة. إنه لأمر رائع أن أستمر فى هذا المنزل، الذى منحنى كل شىء». وأضاف «سأواصل العمل والتحلى بروح التضحية فى جميع المباريات. سأقدم أفضل ما لدي. أنا سعيد للغاية».
وأبرز «إنه يوم خاص بالنسبة لي. أنا ممتن للجميع، خاصة الرئيس فلورنتينو بيريز. أنا سعيد للغاية».
وكان اللاعب قد أعرب العام الماضى عن شعوره ب»الحزن» عقب مباراة فريقه وغرناطة التى اقيمت بملعب سانتياجو برنابيو، دون توضيح أسباب معينة وراء تلك التصريحات سوى أنه يفتقد للود. لكن كريستيانو (28 عاما) نفى  بشكل مطلق تفكيره فى الرحيل عن النادى بتأكيده «قد تكون نهاية مشوارى هنا فى مدريد، لم أفكر مطلقا فى الرحيل عن الريال لأننى أشعر بأننى فى منزلي. أتلقى معاملة رائعة من الجميع سواء داخل النادى أو خارجه فى الشارع وهذا هو أهم شىء بالنسبة لي. إنها نهاية سعيدة للغاية للمفاوضات».
وأوضح فى هذا الصدد أنه أخطأ بالتصريح علنا لوسائل الإعلام ب»شعوره بالحزن» الموسم الماضي.
وقال «اعتقد اننا جميعا نمر بأيام جيدة وأخرى سيئة وهذا أمر طبيعي. لست شخصا كاملا وأرتكب أخطاء، ربما كنت فى ذلك اليوم حزينا بعض الشيء لكن لم يكن ينبغى أن أعبر عما أشعر بشكل علني. لكن فى النهاية هذا أصبح جزءا من الماضي. الآن لدى طموحات كبيرة وأريد الاستمرار فى النادى لسنوات طويلة وأن أقدم أفضل ما لدى». وأردف «توصلنا لاتفاق نهاية الموسم الماضي، والرئيس قال كلمته وأنا أيضا. كنت دائما أريد الاستمرار وهم أيضا كانوا يرغبون فى بقائي». وبسؤاله حول المبلغ الذى سيتقاضاه سنويا عقب تجديده لعقد، رفض كريستيانو الكشف عنه «هناك أشياء كثيرة فى الحياة أهم من المال. بالطبع هو شيء مهم ولن أكذب، لكن الأولوية للمشروع المستقبلى والتواجد فى أفضل أندية العالم. رئيس النادى يجلب أفضل اللاعبين وأشعر أننى من بينهم. هذا الفريق بإمكانه التتويج بأكثر من لقب لليجا والتشامبيونز، وأرى نفسى جزءا من هذا المشروع.
وإذا لم أكن من بين الأفضل راتبا فهذا لا يهمني».
وكشف رونالدو للصحفيين عن تلقيه عروضا من اندية اخرى من بينها باريس سان جيرمان المملوك لجهات قطرية.
يذكر أن السويدى زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسى يعد اللاعب الأعلى راتبا فى العالم بواقع 17 مليون يورو فى الموسم. وبسؤاله عن سبب قراره بالاستمرار فى صفوف الملكي، رد «إنه الود الذى أراه فى تعامل الجماهير معي، التى تعجب بطريقتى كشخص وكلاعب، هذا بالنسبة لى هو الأهم وكان عنصرا حاسما لاستمراري. لا أعلم إذا كنت سأواصل اللعب بعد 33 عاما هنا فى مدريد أم لا. لازال هناك وقت طويل».
وشدد «هدفى هو مواصلة تقديم أفضل ما لدي. ومحاولة مساعدة الفريق وتحقيق أهدافه. فهذا الفريق عليه التتويج بالبطولات وهذا ما يحاول فعله فى جميع الأعوام، وكريستيانو يحاول تحقيق ذلك من خلال أهدافه وتمريراته، سأحاول فعل ذلك دائما». وأكد «أتمنى أن نتوج هذا العام باللقب العاشر لدورى الأبطال، فهناك لاعبين كبار ومعنا مدرب كبير، ولكن علينا بذلك المزيد من الجهد». وكان كريستيانو رونالدو (28 عاما) قد انتقل إلى ريال مدريد فى صيف 2009 قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي، فى صفقة تاريخية وقتها مقابل 80 مليون جنيه استرلينى (94 مليون يورو).