الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محلب يطالب التخطيط بإنهاء مشاكل 11 الف وحدة سكنية بالإسماعيلية




كتب - طه النجار وعلياء أبو شهبة

طالب المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولى قطاع الإسكان بالوزارة، بإجراء تقييم لجميع مديريات الإسكان على مستوى الجمهورية، بالتنسيق مع المحافظين، وأن تكون البداية بمحافظة الإسماعيلية، مشيرا إلى أن نسبة تنفيذ المشروعات، وتطوير الأداء سيكونان هما العاملان الأهم فى التقييم.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير باللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية، لمناقشة مشكلات الإسكان المختلفة بالمحافظة، والعمل على حلها.ووافق الوزير-خلال اللقاء- على طلب المحافظ دراسة تحويل 47 عمارة إسكان بالأولى بالرعاية بالمحافظة إلى نظام الإسكان الاجتماعى، وزيادة مساحات الوحدات المطروحة، ليستفيد بها الشباب.
وخلال اللقاء أجرى المهندس إبراهيم محلب، اتصالا بالدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، لسرعة حل مشكلة حوالى 11 ألف وحدة سكنية بالمحافظة، عليها مديونيات للمقاولين، حوالى 200 مليون جنيه، والعمل متوقف بها، وتم الاتفاق على تقديم مذكرة لوزير التخطيط بالموضوع، مع حصر جميع مشكلات الإسكان المتوقفة بالمحافظات، وإجراء تقييم شامل لها، وطرح حلول لمشكلاتها.
من جهة أخرى افتتح المهندس هانى محمود وزير الدولة للتنمية الإدارية واللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية بافتتاح المرحلة الأولى لخدمات المواطنين والمستثمرين بديوان عام محافظة الإسماعيلية،وإعادة تطوير حى ثانى الإسماعيلية الذى تم تدميره فى الأحداث التى تلت ثورة 25 يناير، وذلك ضمن أهداف برنامج تطوير الخدمات الحكومية (مشروع تطوير المحليات) بوزارة الدولةللتنمية الإدارية.
وأشار محمود إلى أن التطوير شمل تطبيق نظام الشباك الواحد لفصل مقدم الخدمة عن طالبها بما يخلق بيئة مناسبة بعيدة عن التعرض لأى عامل من عوامل الفساد.