الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الجيزة يسلم عقود 30 وحدة لأهالى عشش السودان




كتب - حسن أبوخزيم
أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة بحاجة إلى مليار جنيه لتطوير جميع العشوائيات بها وقال إنه خلال الأيام  المقبلة ستبدأ أعمال المرحلة الثانية والثالثة وتقدر بـ60 وحدة سكنية بتكلفة 4.5 مليون جنيه حيث تم الاتفاق مع المقأول المختص لإزالة العشش القديمة وعمل الجسات اللازمة وسوف يتم الانتهاء منها خلال 6 أشهر.
جاء ذلك خلال تسيلم الدكتور على عبد الرحمن عقود 30 وحدة سكنية لقاطنى عشش السكة الحديد بشارع السودان التى تعد أول منطقة عشوائية يتم تطويرها والنهوض بالحالة الاجتماعية لساكنيها وذلك بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات التابع لمجلس الوزراء.
وأوضح المحافظ أن المرحلة الأولى التى تم تسليمها أمس تضم 3 عمارات تتكون العمارة الواحدة من أرضى و5 أدوار ويبلغ مسطح الشقة الواحدة 64 م2 بإيجار رمزى 140 جنيهاً و20 جنيهاً للصيانة شهريا وذلك تسهيلا من المحافظة على المستفيدين منها.
وأكد المحافظ أن تكلفة المرحلة الأولى تصل إلى 3.5 مليون جنيه تم تنفيذها على مسطح 600م2 فى المنطقة المحصورة بين كوبرى هيمفرس، وموقف أتوبيس شارع السودان وقد استغرقت مده التنفيذ 9 أشهر مشيراً إلى أن هذه المرحلة تستوعب عدداً من سكان العشش، فيما يتم استيعاب باقى السكان فى المرحلتين الثانية والثالثة.