الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رفع درجات 8191 ورقة إجابة فى تظلمات الثانوية




أكد الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم أن الوزارة لديها الشفافية الكاملة أن تقر بأن هناك مشاكل فى التعليم قبل الجامعي، مشيرًا إلى أن الوزارة لجأت لعلماء ومفكرى كليات التربية وخبراء الوزارة للوصول الى حلول هذه المشكلات التى تعرقل مسيرة التعليم، جاء ذلك خلال لقائه مع خبراء، وأساتذة كليات التربية بجامعة عين شمس، وعدد من قيادات الوزارة .
وصرح الوزير بأنه لا يعمل بمفرده، وأنه يأخذ رأى المختصين فى مجال التعليم للوصول لأفضل القرارات الخاصة بتطوير العملية التعليمية ومنها عمل توأمة بين المدارس الخاصة والحكومية، وتفعيل المشاركة المجتمعية فى حل مشاكل التعليم خاصة أن الوزارة تسعى لإنشاء 3 آلاف مدرسة جديدة ، وأشار إلى أن 90 % من ميزانية الوزارة تذهب للمرتبات.
ومن جهته صرح الدكتور على الجمل عميد كلية التربية بجامعة عين شمس أنه سيتم عقد ورشة عمل تحت رعاية الدكتور أبو النصر، وجامعة عين شمس لدراسة المشكلات والإجراءات التى تواجه التعليم قبل الجامعى فى يومى 29 و30 سبتمبر الجاري، ومناقشة مبادرة تطوير منظومة التعليم ما قبل الجامعي، والمجالات الرئيسية لهذه المبادرة هي: التطوير الإدارى والقيادى.
من جهته صرح الأستاذ أحمد دياب مدير عام الامتحانات بأن إجمالى عدد الطلاب المتقدمين للإطلاع على أوراق إجاباتهم  فى امتحانات الثانوية هذا العام بلغ  37688 طالبا، وبلغ عدد الأوراق التى تم الاطلاع عليها 63817 ورقة ، وبلغ عدد الأوراق التى تم زيادتها 8191 ورقة .
 وجدير بالذكر أن نتيجة الدور الأول كان بيانها كالتالى : عدد المتقدمين 443314 طالبا، عدد الناجحين 342328 طالبا، عدد طلاب الدور الثانى 75191 طالبا ، وكانت النسبة المئوية للنجاح 77.9 % . ولفت الى الطلاب المتقدمين للإطلاع على أوراق إجاباتهم  قد بدأوا فى تقديم التظلمات يوم الخميس 18/7/2013، وانتهى التقديم يوم الثلاثاء 20/8/2013.