الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النقل الثقيل يستحوذ على %95 من حركة النقل بالقطاعات الاقتصادية




كتبت - ناهد إمام

أثار القانون الصادر فى 12 سبتمبر الخاص بمد المهلة لعمل المقطورات لمدة سنة مع الإلغاء التدريجى بدلا من 4 سنوات تمهيدا لتشكيل مجلس الشعب وتشكيل لجنة خاصة بالنقل والمواصلات لمناقشة موقف تلك المقطورات.. حفيظة أعضاء الجمعية العامة للنقل البرى الذين قاموا بعقد اجتماع بالاتحاد العام للغرف التجارية حيث أكدوا استحالة إلغاء المقطورات ويعد أمرا غير واردا بعد جميع الدراسات المحلية والأوروبية  التى قدمت للدولة وأثبتت أن المقطورات ليست السبب فى حوادث الطرق.
الكثيرة قال المهندس ممدوح السيد رئيس الجمعية العامة للنقل البرى إنه سيقوم بعقد عدة اجتماعات مع وزير النقل والمواصلات الدكتور إبراهيم الدميرى بدأت أمس الثلاثاء لعرض المشاكل التى تواجه القطاع ومدى أهميته فى حركة النقل لجميع القطاعات الاقتصادية موضحا أن النقل البرى يساهم فى نقل 95% من حركة النقل والنسبة الباقية للنقل النهرى والسكك الحديد. وأشار إلى أن من أهم المشاكل التى تواجه القطاع الاتاوة التى تفرضها شركات التموين التابعة للحكومة مثل الصوامع على شركات النقل التى تقوم بنقل القمح من تلك الصوامع التى تصل إلى 25% من النولون.
،قال ممدوح السيد إنه سيطالب مصلحةضرائب المبيعات بتنفيذ الأحكام التى حصلت عليها بعض جمعيات النقل البرى بشأن عدم الأحقية فى تحصيل ضريبة المبيعات منها ومن الواجب ردها لتلك الجمعيات.
ومن جانبه قال اللواء عادل الخولى عضو الجمعية العامة للنقل البرى إن شركات النقل تعمل دون توقف ولو اتخذت الدولة أية إجراءات ضدها سيصاب السوق بالشلل التام خاصة أن المقطورات أثبتت أنها  لاتحمل أية مخاطر مع الأخذ فى الاعتبار ضخامة ذلك الاسطول الذى يتجاوز 90 ألف سيارة على مستوى الجمهورية.