الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم العالمى لمتحدى الإعاقة بجامعة بنى سويف يبحث مشاكل العشوائيات




بنى سويف - مصطفى عرفة
ترأس الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف الاجتماع التحضيرى لاحتفالية اليوم العالمى لمتحدى الاعاقة بحضور وفد الجمعية الطبية المصرية الفرنسية وعدد من رؤساء الجمعيات الاهلية ومؤسسات المجتمع المدنى بهدف زيادة الفهم لقضايا الإعاقة ودعم التصاميم الصديقة للجميع من أجل ضمان حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة ودمجهم فى الحياة الثقافية والاجتماعية والاقتصادية.
وخلال الاجتماع تم توزيع اللجان وورش العمل وفقا للتخصص وكذلك ألقاء الضوء على بعض محاور الاحتفالية المقرر عقدها بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة يوم 10 ديسمبرالمقبل.
أكد لطفى أنه لم يعد من الممكن أن تعيش أى جامعة بمعزل عن المجتمع المحيط بها بكل ما يواجهه من تحديات ومشاكل وطموحات وآمال، مؤكدا أنه قد تقرر ضم موضوع جديد يمس الشارع السويفى وهو موضوع العشوائيات فى المجتمع السويفى - أوضاع الحاضر واحتمالات المستقبل. حيث تكون هذه الورقة فى إطار تنفيذ توصيات مؤتمر ابريل 2013 الذى عقد تحت عنوان "العلوم الإنسانية وتفعيل دور مؤسسات العمل التطوعى.
أشار الدكتور رابح رتيب نائب رئيس الجامعة إلى ان مفهوم خدمة المجتمع وتنمية البيئة يعد أحد أهم المهام الأساسية للجامعة والذى يهدف إلى التفاعل مع المجتمع المحيط ووضع الخبرات لتحقيق رسالة الجامعات كمعقل للفكر الإنسانى وبيت خبرة.