السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مرسي مش هايلمس الكرسي».. حملة ضد الإخواني الاستبن
















 
أطلق نشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي «الفيس بوك» حملة بعنوان «مرسي مش هايلمس الكرسي.. لا لحكم الاستبن لمصر» في انتقاد لدفع جماعة الإخوان المسلمين بمرشح «استبن» في انتخابات رئاسة الجمهورية بعد استبعاد لجنة الانتخابات  خيرت الشاطر من سباق الرئاسة، وأطلقوا عليه صبي النهضة.
 وقامت الحملة بنشر بعض تصريحات الإخوان التي كان أبرزها ما قاله مرشد الإخوان عام  1952 ونشرته مجلة المصور 24 أكتوبر إذا ولينا الحكم فلن نتخلي عنه بعدما ظنوا انهم خدعوا العسكر.. ثم دفعوا ثمن التلاعب...ويحاولون الآن، بالإضافة إلي التصريحات التي جاءت علي لسان مرسي والتي نشرتها بعض الصحف في 25 نوفمبر 2010 بشأن انتخابات مجلس الشعب والتي قال فيها إن هناك تنسيقاً في دوائر مع الحزب الوطني ولدينا تفاهمات مع الأمن ورفضنا الدفع بمرشحين أمام عزمي وغالي وعلام وأبو النجا احتراما لهم كرموز للوطن.
وقال مؤسسو الصفحة: إن الاستبن دائما هكذا ليس البطل حتي في مؤتمراته نجد من يتحدث عنه وهو صامت، فتارة  نجد الشاطر هو الذي ينظم بل ويقدمه، وتارة نجد حجازي يقول «لو نجح مرسي كذا .. لو نجح مرسي كذا»، حتي إنه نزل الانتخابات ببرنامج ليس ملكه بل ملك واحد صاحبه، وقال آخر إنه صاحب صاحب مشروع النهضة.
وتداولت الصفحة تصريحا غريبا لأحد الشيوخ السلفيين يقول باختصار إن اللي مش  هينتخب  مرسي سيقرصه الثعابين في القبر 4 سنوات، فيما لم يتسن معلومات عن الصحيفة المنشور بها التصريح، وكأن الشيخ هو من يشخص أو يحلل أو يضع الحد والعقاب وليس الله، وجاءت بعض التعليقات الساخرة علي هذا التصريح فيتساءل أحمد المصري اشمعني 4 سنين، ويقول خالد إبراهيم إنه يدخن نوعاً رديئاً من البانجو ياريت نشتري له نوع كويس.