الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الأقصر: لم أهاجم الأحزاب وألتقى قياداتها لاستطلاع رأيها فى قضايا المجتمع الأقصرى




الأقصر - سارة الهوارى

نفى اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر ما تردد عن تهجمه على الأحزاب، وبعض قيادات حزب الدستور، مشيرا إلى وجود علاقات صداقة وطيدة تربطه بقيادات ورموز الحزب الذين حرص على استقبالهم خلال زيارتهم للمحافظة مؤخرا.
وأكد محافظ الأقصر أنه يقدر دور الأحزاب وكافة القوى السياسية، ومؤسسات المجتمع المدنى فى الارتقاء بالمجتمع الأقصرى، وأنه حرص على الاجتماع بهم فى الأسبوع الأول من توليه لمهام منصبه، ولم تتوقف لقاءاته بقادة وممثلى الأحزاب طوال الفترة الماضية.
وأشار الى انه عقد اجتماعات منفردة مع معظم الأحزاب السياسية بالمحافظة، فى إطار حرصه على الاستماع لوجهة نظرهم بشأن قضايا المحافظة ومطالب واحتياجات مواطنيها وقال انه حرص على احتضان حوارهم المجتمعى حول التعديلات الدستورية، واستضافتها فى مكان يليق بممثلى القوى السياسية بالمحافظة، كما حرص على الحضور للترحيب بهم فى بداية حوارهم وتركهم ليديروا حوارهم بعيدا عن حضور التنفيذيين من مسئولى المحافظة، ليعبروا عن وجهات نظرهم فى جو من الديمقراطية التى ننشدها لمصر.
وأوضح محافظ الاقصر أن كلمته فى مستهل حوارهم حول الدستور الجديد أسىء فهمها من البعض وحرفت من قبل البعض الآخر، مؤكدا احترام مصر رئيسا وحكومة لدور الأحزاب والقوى السياسية، وأن مزاعم البعض بعدم احترامه للأحزاب مردود عليها بما يعقده من اجتماعات بأمناء وممثلى الأحزاب فى المحافظة بشكل دورى، وترحيبه الدائم بهم وبما يقوم بزيارة المحافظة من وفود حزبية قادمة من القاهرة.
وشدد على استمراره فى التشاور الدائم مع جميع الأطياف السياسية بما يحقق أحلام وطموحات المواطن الأقصرى.
وأعرب محافظ الأقصر عن أمله فى أن يتجاوز الجميع أى خلافات لا وجود لها على أرض الواقع، والتركيز على إيجاد حلول فاعلة للقضايا الملحة بالمحافظة وفى مقدمتها تجاوز الأزمة السياحية والارتقاء بالمرافق العامة والخدمات المقدمة للمواطنين.