الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استياء بين مفتشى تموين البحيرة بسبب إعادة فتح المخابز المخالفة




البحيرة - جمالات الدمنهورى

تشهد أوساط مديرية تموين البحيرة حالة من السخط والاستياء الشديد  بسبب قرار الدكتور المهندس مصطفى هدهود محافظ البحيرة الخاص بإعادة فتح المخابز المخالفة التى تم إغلاقها من قبل، بمناسبة احتفالات العيد القومى للمحافظة مما يتسبب فى مخالفة القانون واللائحة المعمول بها فى التعاقد مع أصحاب المخابز ووزارة التموين.
كما تسبب قرار المحافظ فى إهدار دور الرقابة التموينية التى راح ضحيتها 2من مفتشى الرقابة تم قتلهم بعد تحريرهم محضرًا لأحد المخابز المخالفة بمركز الدلنجات.
وقال عصام فاروق رئيس اتحاد تموين البحيرة: إن هذا القرار سيؤدى إلى إهدار الرقابة على المخابز المخالفة، وإشاعة الفوضى وعدم احترام القانون، نتيجة تسامح  الدولة مع هؤلاء المخالفين المتاجرين بقوت الشعب المصرى.
وأشار إلى أن قرار المحافظ سيستفيد منه أصحاب المخابز المخالفة بمركز ومدينة الدلنجات، خاصة أن بينهم أصحاب مخابز قاموا بقتل 2 من مفتشى الرقابة التموينية، لافتا إلى أنه من الأولى للمحافظ أن يحل مشكلة أكثر من 270 ألف أسرة فى قائمة الانتظار للحصول على اشتراكات الخبز المدعم.
وكشف عبدالشافى محمود مدير إدارة التموين بإيتاى البارود عن تلقيه إشارة تليفونية من مديرية تموين البحيرة بإعادة تشغيل المخابز البلدية والطباق المغلقة حاليًا بسبب لائحة الجزاءات الخاصة بالعجز وهى "نقص الوزن لأكثر من 30جرامًا، وحالات التعدى وعدم التمكين" بمناسبة العيد القومى لمحافظة البحيرة بناءً على قرار المحافظ الصادر بخصوص هذا الشأن.
ويرى عبد الشافى أن إصدار المحافظ لهذا القرار مخالف للقانون ويقلل من شأن ودور رجال الرقابة التموينية ويخالف اللائحة المعمول بها والعقودات المبرمة بين وزارة التموين وأصحاب المخابز والتى تنص على"ان تعدى أى صاحب مخبز  على رجال الضبطية القضائية  يغلق مخبزه لمدة 45 يومًا للمرة الأولى، وفى حالة التعدى الثانية يغلق المخبز لمدة 3 أشهر، وفى حالة التعدى أكثر من مرتين تسحب الرخصة نهائيا".