الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برشلونة: لا علاقة لميسى بتجديد عقد كريستيانو رونالدو




أكد نادى برشلونة الإسبانى أنه لا يفكر فى اتخاذ أى خطوة لتجديد عقد نجمه الأرجنتينى ليونيل ميسي، لكى تتم مساواته بالبرتغالى كريستيانو رونالدو الذى جدد عقده مع ريال مدريد وبات يتقاضى راتبا سنويا قدره 17 مليون يورو.

وقال المتحدث باسم نادى برشلونة تونى فريشا: «نحن لا نتخذ قراراتنا بناء على ما يقوم به الآخرون. فنحن راضون تجاه لاعبينا كما أن لاعبينا مسرورون بعقودهم».

وأضاف أن برشلونة يجدد تعاقدات اللاعبين عندما تكون هناك ضرورة لذلك أو عندما يطرأ أى جديد، حينئذ يتم بحث مسألة التجديد، مبينا أن لاعبى البرسا لديهم عقود رائعة.

ومن المعروف أن ميسى كان فى السابق اللاعب الذى يتقاضى أعلى راتب فى العالم ولكن بات يتفوق عليه الآن لاعبون مثل السويدى زلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جيرمان) وكريستيانو بعد تجديد عقده الأحد الماضى.

يشار إلى أن رئيس نادى برشلونة السابق جوان لابورتا كان يعكف دوماعلى جعل ميسى صاحب أعلى راتب فى العالم نظرا لإنجازاته الرياضية، فهو الوحيد الفائز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب أربع مرات متتالية.

وقال المتحدث باسم برشلونة إن النادى لا يسعى حاليا إلا لتمديد تعاقد لاعب وسطه أندريس إنييستا مع تحسين الشروط المادية للتعاقد على الا تزيد على ميسي، مبينا أنه إذا لم يكن ميسى فى الفريق كان إنييستا سيصبح الأعلى راتبا فى البرسا.

وكانت صحيفة (أس) الإسبانية قد كشفت أن ميسى يرغب فى التفاوض مع ناديه حول تجديد تعاقده لكى يضاهى رونالدو الذى أصبح الأعلى راتبا فى العالم بعد تجديد تعاقده مع ريال مدريد.

وأضافت الصحيفة أن ميسى بعد معرفته بأن كريستيانو بات يتقاضى راتبا سنويا قدره 17 مليون يورو، يسعى هو الآخر لزيادة راتبه علما بأنه يتقاضى سنويا 12.5 مليون يورو بالإضافة إلى المكافآت المتعلقة بإنجازاته مع النادى.

يذكر أن ميسى جدد عقده مع برشلونة ست مرات خلال ثمانية مواسم فقط كان آخرها فى فبراير الماضي، وتشير التقارير إلى أن اللاعب يحصل على دخل سنوى قدره 35 مليون يورو بين راتبه وحقوقه الدعائية.