الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ليلى علوى: لم أقبل «الحملة الفرنسية على مصر» بسبب المال




 
نفت الفنانة ليلى علوى أن يكون سبب موافقتها على بطولة مسلسل «الحملة الفرنسية على مصر» بسبب الإغراءات المالية أو التواجد فقط فى شهر رمضان.
 
وقالت ليلى فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن المسلسل سيكون علامة فارقة فى تاريخها التليفزيونى رغم قصر المشاهد الخاصة بها، والتى لا تتعدى 55 مشهدا، مؤكدة أن المشاركة فى عمل عربى فرنسى يلم شمل الأمة العربية ويتكلم عن فترة تاريخية مهمة فى تاريخ مصر هو شرف لأى فنان، كما أن فترة الحملة الفرنسية على مصر فترة ثرية بالمعلومات التاريخية.
 
وأضافت ليلى: لا يهمنى على الإطلاق الاشتراك فى عمل ضخم بسبب الحصول على أجر عال، بقدر ما يهمنى ما سأقدمه فى هذا العمل، وأن يستطيع العمل إيصال رسالة إلى الجمهور، بجانب تسويقه إلى أكبر عدد ممكن من القنوات العربية.
 
وعن شخصيتها فى العمل قالت ليلى إنها تجسد فى العمل شخصية «نفيسة البيضاء»، وهى أميرة من أميرات المماليك التى ساعدت كثيرا فى تكوين الجيش المملوكى أثناء الحملة، وهى شخصية محبوبة للغاية مرت فى حياتها بمآس كثيرة، ورغم أصولها الشركسية إلا أنها تتحدث اللغة العربية والفرنسية إلى جانب التركية، وتمنت ليلى أن يحظى العمل بإعجاب الجمهور خاصة أن الأعمال التاريخية دائما ما تسرد التاريخ بشكل مؤثر للغاية.
 
وحول إذا كان المسلسل سيتشابه مع أحداث فيلم «الوداع يا بونابرت» للمخرج يوسف شاهين قالت ليلى: يستحيل أن نقارن فيلما سينمائيا مدته ساعة ونصف بمسلسل تليفزيونى طويل، وماينفعش أصلا أن نقارن أعمالنا بأى ظرف من الظروف مع عمل للأستاذ يوسف شاهين إلا أننا سنحاول أن نخرج العمل بالشكل الذى يصدقه الجمهور.