الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«يد» الأهلى والشرطة فى مجموعتين قويتين ببطولة إفريقيا




أسفرت قرعة البطولة الإفريقية للأندية لكرة اليد التى تستضيفها مدينة مراكش المغربية خلال الفترة من 3 إلى 13 أكتوبر الجارى عن وقوع الأهلى بالمجموعة الثالثة أو مجموعة الموت التى تضم معه كلاً من  الإفريقى التونسى، كانو النيجيرى، وأهلى طرابلس الليبى بينما وقع اتحاد الشرطة فى المجموعة الثانية التى تضم معه فاب الكاميرونى، الجزيرة الليبى ونيجر يونايتد النيجيرى. فيما ضمت المجموعة الأولى  مولودية مراكش المغربى،  أول أغسطس الأنجولى، استاد ماندجى الجابونى وجى إس كى الكونغولى، وضمت المجموعة المجموعة الرابعة الترجى التونسى، مجمع النفط الجزائرى، وداد سمرة المغربى، السنابل البوركينى والمحاربون التشادى. ويشارك الأهلى فى البطولة بصفته حامل لقب النسخة الأخيرة فيما يشارك اتحاد الشرطة باعتباره وصيف بطولة الدورى المحلى.

من جانبه أكد عاصم حماد المدير الفنى للأهلى أن مجموعة الأهلى قوية وتحتاج إلى مجهود مضاعف من اللاعبين للحفاظ على اللقب، مشيرا إلى أنه أرجئ  الاستقرار النهائى على القائمة التى ستسافر إلى المغرب لنهاية الأسبوع المقبل بعد خوض مباريات الأسابيع الأولى من دورى المحترفين تحسبًا لأى إصابات قد تلحق بأيا من لاعبى الفريق.

وعلى صعيد السيدات غاب التمثيل العربى تمامًا رغم تنظيم البطولة  بالمغرب واسفرت القرعة عن المجموعة الأولى تضم بيترو أتيليتكوا الأنجولى، هيريتاج الكونغولى، ستاد ماندجى الجابونى ونيروبى ووتر كوين الكينى . بينما ضمت المجموعة الثانية أول اغسطس الأنجولى، فاب الكاميرونى، بروجريسو الأنجولى وايه بى سى  سبورت من الرأس الأخضر.