الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أبوالنصر للمجلس الأعلى للآباء: الدراسة فى موعدها.. وخطة أمنية لتأمين الطلاب




أصدر الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم قراراً بمد عمل عضوية مجلس الأمناء والآباء والمعلمين لمدة سنة تنتهى بنهاية العام الدراسى 2013/2014.
وطالب أبوالنصر المجلس بالوقوف إلى جانب الوزارة ومساعدتها كى يبدأ العام الدراسى فى موعده فى 21 سبتمبر الحالى مؤكدًا أن البدء فى هذا التوقيت فيه استقرار للدولة كلها  وأشار أبوالنصر إلى أنه قد وجه نداءً إلى كل تلميذ بأن يرسم فى بيته علم مصر لأنه يتمنى أن يكون بدء الدراسة احتفالية فى حب الوطن يشارك فيها 40 مليوناً من التلاميذ وأولياء أمورهم.
 جاء ذلك خلال لقائه بأعضاء المجلس الأعلى للآباء والأمناء والمعلمين، حضر اللقاء عدد من قيادات الوزارة.
أكد أبوالنصر أنه أصدر تعليمات مشددة لجميع المدارس بعدم إقحام السياسة فى العملية التعليمية، وأنه سيكون هناك تفتيش دائم على المدارس ومن تثبت مخالفته ستتم إحالته للشئون القانونية.
وأشار إلى أن المصروفات المدرسية ستصل للمدارس بنسبة 100% فى أول يوم من أيام الدراسة بعد أن كانت تحصل على مدار السنة، وذلك نتيجة لقرار إعفاء طلاب المدارس الحكومية من المصروفات لافتًا إلى أن أولياء الأمور الذين قاموا بالفعل بسداد المصروفات لديهم حرية اختيار استرداد المصروفات أو ترحيلها للعام القادم.
وفى إطار تفعيل مشروع «المدرسة المنتجة» أوضح أبوالنصر أنه قد أصدر قرارًا بالاستفادة من أسوار المدارس كمنافذ لبيع منتجاتها، وكإعلانات هادفة مما يساعد فى تنمية دخل المدرسة وجعلها قادرة على توفير خدمات أكثر للطالب كشراء التابلت، أو ملابس رياضية للطلاب، أو تخفيض أسعار المجموعات المدرسية أو جعلها بالمجان مؤكدًا أن الهدف من ذلك هو رفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية.
أشاد المجلس بقرارات الدكتور الوزير الحاسمة فى الفترة البسيطة الماضية ومنها إعفاء 14 مليون أسرة من المصروفات المدرسية، وإيجاد 150 ألف فرصة عمل بالتربية والتعليم مما سيحل مشكلة العجز خاصة فى المناطق النائية، وكذلك تفعيل اللامركزية.
وأكد المجلس تدعيم قرار الدكتور محمود أبوالنصر ببدء العام الدراسى فى 21 سبتمبر الجاري، وأنه قد تم الاتفاق مع كل مديرية تعليمية على خطة أمنية لتأمين الطلاب، والتنسيق مع 48.000 مدرسة ، و274 إدارة تعليمية، و27 مديرية تعليمية على التواجد أثناء بدء العام الدراسى، وعمل معسكرات اليوم الواحد يومى الجمعة والسبت وذلك لجذب كل القوى من الطلبة داخل المدارس. وطالب المجلس بإقصاء كل من يحاول تخريب عقول الطلاب لأن هذا أخطر من المتفجرات.