الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النور» يطلب لقاءً عاجلاً مع «الطيب» ومخيون: لم ننسق سراً مع شفيق




أعلن مصدر مسئول بالأزهر أن وفدا من حزب النور برئاسة يونس مخيون رئيس الحزب طلب عقد لقاء عاجل مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بمقر مشيخة الأزهر.
وأضاف المصدر أن هذا اللقاء يأتى فى إطار المستجدات بشأن مسودة الدستور الجديد.
وكانت بيانات قد ترددت عن انسحاب حزب النور من اجتماعات لجنة الخمسين بشأن إعداد الدستور، فيما أعلن الأزهر تمسكه بالمادة الثالثة من الدستور ورفضه عدم ذكر الديانتين المسيحية واليهودية.
نفى يونس مخيون، رئيس حزب النور، ما تردد عن لقاء جمع بين المهندس أشرف ثابت عضو الحزب والفريق أحمد شفيق فى دبى، موضحًا أن ذلك يأتى ضمن الأكاذيب التى تروجها وسائل الإعلام لإثارة البلبلة.
وقال مخيون فى مقابلة مع برنامج الحدث المصرى، على قناة العربية الحدث الليلة، إن حزب النور لا يمانع من ترشح أى مسئول عسكرى سابق للانتخابات الرئاسية القادمة، مشيرًا إلى أن الحديث عن دعم الفريق أحمد شفيق فى انتخابات الرئاسة القادمة سابق لأوانه، ملمحا فى الوقت نفسه إلى رفضه التام لدعم المنتمين لنظام حسنى مبارك.
ووصف مخيون تصريح الكاتب محمد سلماوى المتحدث باسم لجنة الخمسين بشأن أن الدستور لا يختص بالأديان بالـ«كارثى» على حد تعبيره.
وكشف أن الحزب قد ينسحب من لجنة الخمسين حال المساس بمواد الهوية والشريعة الإسلامية بالدستور، مشيرًا إلى أن أى موقف يخص الحزب يصدر من خلال بيان رسمى أو من رئيسه شخصيا.