الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تليجراف: قوات حفظ السلام تحت الحصار بسبب معركة الجيش المصرى مع الإرهابيين




كتبت- داليا طه
ذكرت صحيفة تليجراف البريطانية أن قوات حفظ السلام فى سيناء تعيش فى حالة من الحصار بسبب القتال بين الجماعات الاسلامية المتشددة والجيش المصري.
وقالت إن هذه المعركة تقوض مهمة هذه القوات، كما ان الظروف التى يمرون بها متوترة للغاية وخطيرة جدا وذلك وفقا لمصادر مصرية.
واوضحت الصحيفة أن القوات متعددة الجنسيات والتى تتكون من 700 أمريكي والبقية من فرنسا وايطاليا واستراليا وكندا لا يمكنهم ترك قواعدهم دون ارتداء الدروع، كما أن اولئك الذين يقيمون فى غورا يقومون بحفر الآبار الخاصة بهم للمياه حتى لا يضطروا الى الاعتماد على الامدادات المحلية.
واشارت الصحيفة الي ان هذه القوات بدأت فى جلب المواد الغذائية من اسرائيل وليس مصر. بجانب ذلك هناك مخاطر كثيرة وتحديات يتعرضون لها ولم تواجههم منذ ثلاثين عاماً ففي مارس 2012، حاصر مجموعة من المسلحين المعسكر الشمالي لمدة ثمانية أيام ومنعوا الامدادات الغذائية والمياه من الوصول الى القاعدة العسكرية.
وبعد ستة أشهر، هجم ما يقرب من 60 الى 70 مقاتلا يرفعون الرايات السوداء التابعة لتنظيم القاعدة على احد المعسكرات الخاصة بالقوات مما اسفر عن إصابة أربعة جنود واستولوا على  ذخائر و معدات الاتصالات .