الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحرير كرداسة قريبا .. وتشديد أمنى على الأقسام




كتب - سيد دويدار

انتهت مديرية امن الجيزة من وضع اللمسات الاخيرة  لاقتحام كرداسة والقبض على اكثر من 70 شخصاً من تنظيم الاخوان والجماعات الجهادية وعرب منطقة الصلبية الذين ارتكبوا  مجزرة كرادسة الذى  استشهد فيها 11 ضابطاً وافراد شرطة تابعين لقوة المركز.
حيث استقرت قيادات المديرية والامن العام على الخطة الذى وضعها اللواء كمال الدالى مساعد الوزير لامن الجيزة والذى يعلم بواطن الامور فى كرداسة وسبق واجتمع بالاهالى فى بداية ثورة يناير واعاد فتح القسم، حيث اجمعت جميع قيادات الامن  على ضرورة غلق منافذ ومداخل كرداسة الاربعة والاستعانة بمعلومات الامن الوطنى  وبعض المرشدين السريين من اهالى كرداسة نفسها.
كما تم تحديد نوعية الاسلحة التى بحوزة الارهابيين لتحديد كيفية التعامل معها ومصدرها من الاعراب بمنطقة عرب الصليبة الصحراوية وبينهم شخص خطير يدعى العرباوى.
كما سوف تتم الاستعانة بالقوات الخاصة و12 تشكيلاً للامن المركزى وسيارات مدرعة بجانب قوات الجيش وبعض افراد الصاعقة المدربين على اقتحام الاماكن الوعرة.
فيما  علمت «روزاليوسف»  ان اللواء كمال الدالى مدير الامن واللواء محمد الشرقاوى مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة شددا على ضرورة تأمين جميع الاقسام بالكامل خوفا من تكرار سيناريو كرداسة الانتقامى من بعض رجال التنظيم عند القبض على ارهابيي كرداسة وهو ما يجعل الامر  يزداد صعوبة لاحتياجات قوات اضافية ومدرعات للجيش تم اخذ وعد بتوافيرها.
فيما ازدادت حالة من الحماس  داخل مديرية امن الجيزة بعد اقتحام قرية دلجا بالمنيا والقبض على مجموعة من الارهابيين الذين يروعون اهالى القرية فى وقت قياسى وبدون نقطة دم،  حيث طلب الضباط من قياداتهم سرعة اتمام عملية الاقتحام للاخذ بالثأر لزملائهم، حيث اكد لهم قيادة امنية بارزة بان قرار الاقتحام اصبح قريبا جدا وهو الامر الذى اكدته له وزارة الداخلية.