الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تطمينات لواشنطن من مرشحى التيار الدينى




 
علمت روزاليوسف أن عدداً من المرشحين البارزين لانتخابات رئاسة الجمهورية أرسلوا تطمينات للإدارة الأمريكية بشأن ثلاثة أمور محددة هى الإبقاء على معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل وحقوق الاقليات والإبقاء على مدنية الدولة المصرية حتي إذا فاز أحد المرشحين من ذوى الخلفيات الدينية خلال الانتخابات المزمع اجراؤها فى 23و 24 مايو الجارى.
 
وتأتى التطمينات رغم حالة الجدل التي طرحها المرشحون وهو ما انعكست فعلياً على تصريحات صدرت مؤخراً على لسان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية والتى قالت إن الإدارة الأمريكية لن تعلق علىالدعاية الانتخابية بين المرشحين المصريين لأن السباق الرئاسى يستدعى الكثير من طرح وجهات نظرهم ولكن الوصول لمقاليد الحكم له ضوابط وأمور أخرى تختلف كثيراً عما يعلن الآن.
 
 
وفيما له صلة أوصت قيادات بجماعة الإخوان المسلمين كوادر إخوانية فى المحافظات سرأ بدعم د. عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح الحالى بالرغم من حالة العداء الإعلامى التى يظهرها إلى الجانبان لبعضهما البعض وهو ما ظهر مؤخراً بقيام عدد من المتهمين للجماعة من حزب الحرية والعدالة بتوزيع لافتات تضم د. عبدالمنعم أبوالفتوح ومحمد مرسى مرشح الجماعة الرسمى على مقعد الرئاسة.