الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

‎الحكومة الفلسطينية الـ16 تؤدى اليمين الدستورية




كتب:أحمد قنديل
‎ادت الحكومة الفلسطينية الـ16، مساء امس  الخميس، اليمين القانونية أمام رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وسيصدر الرئيس مساء اليوم الأربعاء مرسوما بتشكيل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء المكلف رامي الحمد الله.
‎وكان الرئيس استقبل في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء المكلف رامي الحمد الله.
ونقلت وكالة "وفا" الفلسطينية عن رئيس كتلة "فتح" البرلمانية عزام الأحمد قوله عقب الاجتماع، إن الرئيس أكد ثقته برئيس الوزراء المكلف وأعضاء حكومته.
وأضاف، تم إقرار تشكيل الحكومة السادسة عشرة برئاسة الحمد الله وأعضاء حكومته في ضوء الثقة التي اكدها الرئيس للحمد الله.
وأشار الأحمد إلى أن سيادته أعرب عن ارتياحه الكامل لأداء الحكومة الفلسطينية طيلة فترة عملها القصيرة والانتقالية، والإنجازات التي حققتها، والتي لاقت ارتياحا شعبيا وعربيا ودوليا.
وأوضح، أن الحمد الله أكد استمرار التزام حكومته ببرنامج الرئيس، والتي عملت طيلة فترتها على تنفيذه.
‎في سياق متصل طالب الناطق باسم حكومة حماس المقالة إيهاب الغصين، السلطات المصرية بإعادة النظر في الحكم على الصيادين الخمسة الذين اعتقلتهم البحرية المصرية قبل أيام معدودة، بحجة دخولهم المياه المصرية الإقليمية.
‎ وأكد الغصين في بيان صحفي أن هذا الحكم من شأنه أن يزيد حدة التوتر والاحتقان بين الشقيقتين غزة ومصر، مبيّناً أن ما حدث تطور خطير من قبل السلطات المصرية تجاه الفلسطينيين.
‎ وأوضح أن التواصل جارٍ بين الجانبين الفلسطيني والمصري من أجل إعادة النظر في هذا الحكم، مبدياً في الوقت ذاته استغرابه من الحكم