الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التموين: ضبط 500 مخالفة بالأوكازيون الصيفي الحالي




كتب - نشأت حمدى
أعلن الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية، أمس أنه تم ضبط حوالي 500 مخالفة خلال فترة الأوكازيون الصيفي الحالي الذي بدأ منتصف شهر أغسطس الماضي ومستمر حتى الآن .. وأن المخالفات تتضمن عدم الحصول على ترخيص للمشاركة في الأوكازيون أو عمل أوكازيون وهمي بدون تخفيض أو استخدام لغة أجنبية في الإعلان.
وأكد، أنه تم مد فترة الاوكازيون لشهر سبتمبر الحالي، وذلك حتى تتضمن فترة دخول المدارس وعيد الاضحي المبارك وقيام المواطنين بشراء احتياجاتهم من الملابس وجميع المستلزمات.
وأشار أبو شادي، إلى أن عدد المحلات والمتاجر المشاركة في الأوكازيون حتى الان بلغ 991 محلاً على مستوى الجمهورية، وهو عدد يمثل نسبة 80% من عدد المحلات التى دخلت الأوكازيون العام الماضي .. وأن التخفيضات في الاسعار تتراوح ما بين 20% إلى 50% على جميع السلع المعروضة من ملابس وأحذية وغيرها.
وأضاف, أن المشاركة في الأوكازيون ليست إلزامية علي التجار وكل تاجر حر في اختيار السلعة التي يدخل بها الاوكازيون ونسبة التخفيض التي يقررها والالتزام بها .. مطالبًا المواطنين بضرورة الحصول على فاتورة من المحل بنوع السلعة وسعرها عند الشراء وله الحق في رد السلعة خلال 14 يومًا من شرائها وذلك طبقًا لقانون حماية المستهلك، وفي حالة وجود شكوى يمكن الاتصال بالخط الساخن للشكاوى 19805 أو 19468 وهو يعمل يوميًا لحل مشاكل المواطنين.