الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس المترو : العثور على عبوتين ناسفتين على القضبان فى الزيتون




كتبت نيفين صبرى
عثر احد العاملين بالشركة المصرية لادارة وتشغيل المترو امس على جسم غريب بين محطتى حدائق الزيتون وحلمية الزيتون قبل بدء تشغيل القطارات فى السادسة صباحا الامر التى ادى ايقاف حركة القطارات لحين استدعاء خبراء المفرقعات والتعامل مع هذا الجسم الغريب
وقال المهندس عبدد الله فوزى رئيس المترو فى تصريحات خاصة ان العاملين اثناء تمشيط الحركة قبل التشغيل ومع بدء الحركة  وتجهيز اول قطار متجه من المرج الى حلوان عثروا على هذا الجسم الغريب التى لم نعرف هل قنبلة او دانة مدفع .ومن جانبه قال مسئول بالمترو  أن "الأجسام الغريبة التى تم العثورعليها مابين محطتى حدائق الزيتون وحلمية الزيتون عبارة عن عبوتين ناسفتين يربط بينهما شريط اصفر "تحذيرى" لمسافة 50 مترا وملقاة عليهما كميات من الرمل حتى لا يتم اكتشافهما".
واضاف المصدر انه "بعد تشغيل القطارات فى السادسة صباحا واثناء مرور احد العاملين على السكة لتنظيفها تم اكتشاف هذه الاشياء الغريبة وتم ابلاغ رئيس المترو الذى اصدر اوامره بايقاف الحركة لحين ابطال مفعول العبوتين".
واوضح ان حركة القطارالت عادت  الى طبيعتها فى الخط الاول لمترو الانفاق ( المرج _ حلوان ) بعد ان رفع خبراء المفرقعات الجسم الغريب المتواجد صباح امس بين منطقتى حدائق الزيتون وحلمية الزيتون.
وتعطلت الحركة مرة اخرى فى الخط الأول "المرج _ حلوان" بسبب إنقطاع الخط الهوائى " اللنية " الموصولة بالتيار الكهربائى عن القطارات ونهاية مترو حلوان فى محطة المطرية . وقال مصدر مسئول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو أنه يتم تشغيل القطارات من محطة حلوان وحتى محطة المطرية والعودة مرة أخرى إلى حلوان بسبب هذا العطل .
وأضاف أن هناك فريق فنى توجه إلى مكان العطل لإصلاحه وعودة الخط الهوائى مرة أخرى للشبكة الكهربائية بالخط الاول للمترو
وسادت حالة من الاستنفار الامنى فى المحطات على مستوى الخطوط الثلاثة وتفتيش الحقائب والمشتبه فيهم لمنع اى محاولات تخريبية داخل القطارات بجانب وجود شرطة نسائية بالمحطات الرئيسية لتفتيش السيدات المشتبه فيهن.