الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

زكى عبدالفتاح يكشف لـ«روزاليوسف»: سأرحل عن المنتخب مع برادلى حتى لو حصلنا على كأس العالم!




كتب - ياسر صادق

كشف زكى عبدالفتاح مدرب حراس مرمى المنتخب الوطنى الاول لكرة القدم انه لن يستمر مع الفريق بعد بطولة كأس العالم القادمة والتى ستقام بالبرازيل الصيف المقبل فى حالة صعود الفريق إلى كأس العالم حيث من المقرر أن يخوض المنتخب مباراتين أمام غانا بالمرحلة الاخيرة لتصفيات كأس العالم خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر القادميين وقال حتى لوحصل المنتخب على كأس العالم القادمة فلن يستمر مع الفريق! ولم يفصح عبدالفتاح عن السبب الذى جعله يفكر بهذه الطريقة ولكنه برر ذلك برغبته فى العيش مع اسرته! والتى افتقدها كثيرا على حد قوله لاسيما انه يعمل فى مجال التدريب منذ 22 سنة ما بين سفر وتنقلات لدول العالم.. وأضاف انه قد يعتزل التدريب أو أن يتولى مسئولية احد الاندية الكبيرة أو تدريب منتخب الولايات المتحدة الامريكية للناشئين أو التفرغ لمشروعة الشخصى فى أمريكا وهو أكاديمية خاصة للموهوبين، وأشار الى انه وضع خطة لنفسه فى هذا الشأن.. وبالنسبة لموقف بوب برادلى المدير الفنى من الاستمرار أو الرحيل بعد بطولة كأس العالم قال لا أعرف فهذا امر يخصه لا استطيع أن اتحدث بالنيابة عنه ولكن فى أغلب الاحوال فإنه سيقوم بالرحيل وحتى لوبقى برادلى فأننى سوف أعود لأمريكا.. ورفض مدرب الحراس أن يكون سبب الرغبة فى الرحيل هو وجود مضايقات خلال تواجده مع المنتخب طوال العامين والنصف الماضيين الذى تولى فيها مسئولية المنتخب مع برادلى سواء كان ذلك مع اتحاد الكرة أو الاعلام أو الجهاز الفنى نفسه.
وكشف مدرب الحراس عن انه السبب وراء اقناع محمد صلاح المحترف بنادى بازل السويسرى بالذهاب الى اسرائيل للمشاركة مع ناديه فى مباراته ببطولة أوروبا للاندية أمام احد الاندية الاسرائيلية وقلت له انه عليه أن يتعامل مع الامر باحترافية وحتى لا يتهم بالعنصرية وبالفعل ذهب صلاح ونجح فى احراز هدف وقدم مباراة جيدة وكان ذلك اكبر رد على جمهور اسرائيل بأن تحرق دمهم داخل بلدهم.
وبالنسبة لضم محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك لمعسكر المنتخب المقبل قال زكى ان الامر لم يحسم بعد وحتى إذا تم اختياره فأننا سوف نجلس معه لمعرفة اسباب انفعاله امام الاهلى فى مباراته الاخيرة وسنطالبه بضرورة الالتزام والهدوء خلال الفترة القادمة.. وبشأن عصام الحضرى قال إن الحارس اعتزل ثم عاد واعتذر للجهاز الفنى وموقفه مثل موقف اى لاعب نقوم بمراقبته ومتابعته ومستواه الفنى يحدد ضمه أو استبعاده! واذا نحتاجه سنقوم باستدعائه.. ولكن يجب أن نعلم أن حياتنا لن تقف على الحضرى! وعن عدم ضم عبد الواحد السيد فى مباراة غينيا السابقة قال ان ذلك يرجع لعدم مشاركته مع ناديه فى ذلك الوقت.. وبالنسبة لضم مسعد عوض حارس الاهلى للمنتخب بالرغم انه لا يلعب مع ناديه قال إن الحارس يتدرب يوميا مع الأهلى.