الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مفاجأة فى مذبحة كرداسة ..«الزمر» هدد المأمور بالقتل.. فحرر محضراً لدى مدير الأمن السابق




فى مفاجأة من العيار الثقيل، كشفت مصادر  أمنية لـ«روزاليوسف» أن طارق الزمر، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، زار مأمور كرداسة فى رمضان الماضى، وهدده بالقتل نظير رفضه انهاء مصلحة شخصية، وقام المأمور بتحرير محضر إثبات حالة، وقدمه إلى مدير أمن الجيزة وقتها اللواء حسين القاضى.
 وفى سياق متصل تتعقب وزارة الداخلية 70 من العناصر الجهادية المطلوبين فى ارتكاب العديد من الجرائم بالجيزة والمحافظات والمتورطين فى أحداث كرداسة ، وكان قطاع الامن الوطنى قد رصد المتهمين أثناء ارتكاب تلك الجرائم، ونظرا للظروف الامنية السابقة لم يتمكنوا من ضبطهم.
فيما كلفت النيابة العامة أجهزة الامن باجراء تحرياتها حول أحداث العنف التى شهدتها قرية كرداسة وبيان ما إذا  كان هناك متهمون آخرون اشتركوا فى ارتكاب الجرائم موضوع التحقيقات وهوية المحرضين عليها، وطلبت نيابة شمال الجيزة من إدارة البحث الجنائى والامن الوطنى تقديم التحريات الامنية فى تلك الاحداث على وجه السرعة.
كما شهدت مدن الشيخ زويد والعريش وبئر العبد عدة حملات أمنية ليلة أمس، تم خلالها القبض على مطلوبين أمنيا.
قال مصدر أمنى: إن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على مسلحين من العناصر الإرهابية أمس، فى حملات المداهمات، من بينهم أحد العناصر الخطرة، يدعى نعيم عبدالله حمدان أبو شيتة، وأوضح المصدر أن شيتة يعد أحد المتهمين الرئيسيين فى وقائع التعدى على المنشآت الشرطية والحكومية بشمال سيناء، وإضرام النيران فى مبنى الحماية المدنية بالعريش، كما أنه شقيق الإرهابى هانى أبو شيتة، وذكر المصدر أن المقبوض عليهم تم نقلهم للتحقيق معهم بمعرفة أجهزة الأمن المختصة بالقاهرة.
ومع استمرار الحملات الأمنية الموسعة التى شهدتها عدة مناطق جنوب مدينة رفح وجنوب مدينة الشيخ زويد.. سادت حالة من الهدوء الحذر جميع أنحاء مناطق محافظة شمال سيناء، وأوضح المصدر أنه لم تُسَجَّل أية اعتداءات أو هجمات على مقرات أمنية أو استهدافات لآليات عسكرية، وتابع المصدر: الحملة تتم بالاشتراك مع القوات المسلحة والشرطة المدنية، إذ تحلق الطائرات العسكرية فى سماء المنطقة، قال: إن عدد المقبوض عليهم الذين ضبطتهم الأجهزة الأمنية بلغ 11 شخصا، .
فى سياق متصل، تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر من ضبط 5 عناصر إجرامية هاربة من بنى سويف، شاركت فى أعمال عنف وتخريب وإحراق مبنى الحماية المدنية والجوازات بمحافظة بنى سويف، وصادر لهم أمر ضبط وإحضار.
استمرارا لتوالى سقوط العناصر الإجرامية، نتيجة الحملات الأمنية التى تنفذها قوات الأمن بالمحافظات، سقط 21 متهما فى المنيا فى قبضة الأمن، صادر ضدهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة فى وقائع التعدى على أقسام ومراكز الشرطة والكنائس والمنشآت العامة، وإتلاف سيارات المواطنين فى أحداث الشغب يوم 14 أغسطس الماضى.