الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

افتتاح 3 مصانع ببنى سويف توفر 1300 فرصة عمل بإستثمارات مليار جنيه




قام منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة بجولة أمس بالمنطقة الصناعية بكوم أبو راضى بمحافظة بنى سويف تفقد خلالها مصنعين الأول مصنع «سامسونج» لإنتاج شاشات التليفزيونات «إل.إيه.دي» باستثمارات كورية 100%، والثانى للصناعات الغذائية باستثمارات مصرية يونانية لإنتاج الحلويات.
كما افتتح مصنعا آخر للصناعات المعدنية لإنتاج أنابيب البوتاجاز باستثمارات مصرية 100%، ويصل إجمالى استثمارات هذه المصانع إلى مليار جنيه، وتوفر نحو 1300 فرصة عمل مباشرة، بالإضافة إلى العمالة غير المباشرة.
وقال عبد النور خلال جولته التي رافقه فيها المستشار محمد مجدى محافظ بنى سويف، والدكتور محمود الجرف رئيس هيئة التنمية الصناعية - «إن هذه المصانع تمثل إضافة قوية وتطورا مهما للصناعة المصرية لاستخدامها التكنولوجيات العالمية فى عمليات الإنتاج، كما تخصص جزءا كبيرا من إنتاجها للتصدير إلى مختلف الأسواق الخارجية».
ونوه إلى أن تواجد هذه الاستثمارات العالمية داخل السوق المصرى فى الوقت الحالى هى شهادة ثقة ورسالة إيجابية لمختلف المستثمرين الراغبين فى إقامة استثمارات لهم أو إنشاء توسعات جديدة خلال المرحلة المقبلة.. وأكد عبد النور أن الصناعة المصرية قادرة على مواجهة التحديات الحالية والعبور إلى مستقبل أفضل بما تمتلكه من قاعدة صناعية كبيرة وإمكانات بشرية وعمالة ماهرة مدربة ورجال أعمال وطنيين.