الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التموين يهدد بفرض «التسعيرة الجبرية» على الخضار والفاكهة




 أكد الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية بفرض التسعيرة الجبرية على الخضراوات والفاكهة بسبب الارتفاع الجنونى لأسعارها خلال الفترة الماضية بحيث تكون فى متناول المواطنين ومحدودى الدخل.
وألزم خلال اجتماعه اليوم مع جمعيات حماية المستهلك وممثلى من تجار الجملة للخضر والفاكهة بسوقى العبور والسادس من أكتوبر جميع التجار بوضع التسعيرة على جميع أنواع الخضر والفاكهة خلال عرضها للجمهور، مشيرا إلى أنه سيتم تكثيف الحملات من مفتشى الوزارة ومباحث التموين على جميع اسواق الجمهورية لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم فورا.
وأشار أبوشادى إلى أن الحكومة لديها آليات كثيرة لضبط الاسواق وانه سيتم تفعيل المجمعات الاستهلاكية لعرض السلع من الخضر والفواكه بأسعار مقبولة تناسب جميع المستويات وخاصة محدودى الدخل.
 وطالب وزير التموين من ممثلى التجار والفاكهة بضرورة اتباع الاساليب الصحيحة فى عملية تداول السلع من الخضار والفاكهة لمنع الفاقد منها والذى يصل إلى 50 فى المائة من المنتج و30 فى المائة فى الزراعة حتى يتم توفير أكبر قدر من السلع للمواطنين وزيادة المعروض منها مما يؤدى إلى انخفاض أسعارها بزيادة العرض على الطلب.
ووعد الوزير بعقد اجتماع اخر مع ممثلى التجار خلال الأسبوع الجارى يضم جميع حلقات التداول للسلع والخضر من المنتجين وتجار الجملة وتجار التجزئة لوضع آليات يتم تنفيذها فورا للحد من ارتفاع الأسعار.
أكد أبو شادى توافر المواد البترولية حتى شهر اغسطس 2014 ، موضحا ان الدولة اشترت احتياجاتها لمدة عام بدعم عربى ولن تحدث اية مشكلات فى المواد البترولية.
مشيرا الى ان هناك تنسيقا بين وزارتى التموين والبترول لتوفير اسطوانات البوتاجاز بوفرة خلال موسم الشتاء المقبل ووجود مخزون كاف يجنب المواطن حدوث اي ازمات او مشاكل .
وقال أبوشادي  - انه حريص على النزول إلى الاسواق لمشاهدة مدى تنفيذ السياسات والجهود المبذولة على ارض الواقع ومدى توافر السلع وسهولة حصول المواطنين على احتياجاتهم منها .