الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لقاءات مكثفة لوزير السياحة مع كبار المسئولين الفرنسيين




يستهل وزير السياحة هشام زعزوع  غد الإثنين زيارة مهمة إلى العاصمة الفرنسية باريس هى الأولى منذ توليه مهام منصبه يرافقه خلالها السفير ناصر حمدى رئيس هيئة تنشيط السياحة .
وتأتى الزيارة التى تستغرق ستة أيام فى إطار الجهود التى تبذلها الحكومة المصرية ووزارة السياحة لتنشيط حركة السياحة وإستعادة تدفق السائحين إلى مصر لاسيما من البلدان الأوروبية ومن بينها فرنسا.
وأكدت ناهد رزق المستشارة السياحية لسفارة مصر بفرنسا   على أهمية الزيارة التى سيقوم بها الوزير زعزوع إلى باريس،مشيرا إلى انه سيعقد لقاءات مع كبار المسئولين الفرنسيين المعنيين بالقطاع السياحى.
وأضافت أن وزير السياحة سيلتقى خلال تواجده بباريس مع مسئولى إدارة الأزمات بوزارة الخارجية الفرنسية لإطلاعهم على الوضع الأمنى الآخذ فى التحسن فى مصر والجهود التى تبذلها السلطات فى هذا الصدد والاجراءات الأمنية المشددة بالمناطق السياحية لضمان
أمن وسلامة الوفود السياحية التى تعتزم زيارة المناطق السياحية والشاطئية فى مصر وذلك فى إطار المساعى الحالية لرفع التحذيرات على السفر إلى مصر. 
وأوضحت أن لقاءات وزير السياحة مع المسئولين الفرنسيين تنبع أهميتها من انها تعقب زيارة الوفد الأمنى الفرنسى برئاسة الخبير الأمنى الفرنسى برنلارد جاكو مارت بدعوة من هيئة تنشيط السياحة فى إطار الجهود الحالية لاستعادة حركة تنشيط السياحة ورفع الحظر الذى فرضته عدد من الدول الأجنبية على مواطنيها لزيارة المدن السياحية فى مصر.
وذكرت ناهد رزق أن الوفد الأمنى قام بالفعل بزيارة مصر للتعرف على الحالة الأمنية بالمدن السياحية فى مصر (طابا - وشرم الشيخ - والقاهرة - والغردقة - ومرسى علم -والأقصر وأسوان - نويبع وسانت كاترين).