الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«اتحاد العمال»: مشروع «الحريات النقابية» اختراق للأمن القومى




قال عبدالفتاح إبراهيم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر إن العمال يرفضون التعددية  النقابية فى مشروع قانون الحريات النقابية المقترح  مؤكدا أن هذا الأمر يعد اختراقا للأمن القومى.
وأشار أمام المؤتمر الذى عقد فى الاسكندرية مساء امس بمقر النقابة العامة للصناعات الهندسية برئاسة خالد الفقى إلي أنه لن يسمح بتفتيت وحدة العمال التى تمثل خطا أحمر لحماية الأمن القومى المصرى.
وأضاف إبراهيم إن العمال يدركون بحسهم الوطنى أهمية دورهم فى التصدى للإرهاب والوقوف خلف القوات المسلحة والشرطة وأن العمال الذين قاموا ببناء قواعد الصواريخ فى حرب الاستنزاف حتى عام 1973 قادرون على القضاء على هذه الظاهرة وأن التنظيم النقابى لن يسمح بالتعدى على الحقوق التى اكتسبها العمال والفلاحين من ثورة 23 يوليو. وأعلن رئيس الاتحاد العام أمام المؤتمر الذى حضره فتحى عبداللطيف رئيس اتحاد عمال الاسكندرية أن اجتماعا مشتركا مع رجال الأعمال سيعقد اليوم الأحد بوزارة القوى العاملة لوضع قواعد صرف الحد الأدنى لأجور العاملين فى القطاع الخاص مطالبا الحكومة بتشكيل لجنة من الخبراء تضم عددا من أعضاء المجلس الأعلى للأجور لاعداد دراسة متأنية لكى يتفق الحدان الأدنى والأقصى مع نفقات المعيشة وحجم التضخم.. وجدد رئيس الاتحاد العام رفضه لما أعلنته الحكومة الحالية المؤقتة بتطبيق الحد الأدنى للأجر الشامل 1200 جنيه فى يناير المقبل مشيرا إلى أن الحكومة تعلم أنها ستترك مسئوليتها قبل هذا التاريخ وفقا لخريطة الطريق التى وافق عليها الشعب فى ثورة 30 يونيو.