الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«تنسيقية ماسبيرو» تناقش مواد الإعلام بالشورى.. اليوم




يقدم عدد من أعضاء نقابة الإعلاميين «تحت التأسيس»، وتنسيقية ماسبيرو، غدا، الأحد، رؤيتهم حول التعديلات الدستورية الخاصة بمواد الصحافة والإعلام واتحاد الإذاعة والتليفزيون اليوم، فى جلسة الحوار الذى تقيمه لجنة الاستماع والحوار المجتمعى بلجنة الـ50 لتعديل الدستور بمجلس الشورى.
وأعرب عامر الوكيل، المتحدث باسم تنسيقية ماسبيرو، فى تصريح له أمس عن قلقه مما «تم إعلانه من قبل لجنة الخمسين بأنه تم بالفعل إقرار 90% من المواد المقترحة من نقابة الصحفيين، والتى يمثلها الدكتور ضياء رشوان، وذلك قبل بدء الاستماع لهم، وهو ما يثير علامة استفهام كبيرة، وهى أنه لا بد من الالتزام بدقة تصريحات اللجنة»، متسائلا: «إذا كانوا قد استقروا بالفعل على مواد الإعلام والصحافة فلماذا يستمعون إلينا؟».
وحذر الوكيل من تكرار سياسة الإخوان فى الاستماع، وعقد جلسات استعراضية ثم تنفيذ مخططاتهم للدستور الذى أصبح ماضيا بعد خروج ملايين الشعب المصرى ضد سياسات الإخوان الإقصائية.
وأكد أنه وزملاؤه فى تنسيقية ماسبيرو يصرون على وضع مادة فى الدستور تنص على تحويل الإذاعة والتليفزيون إلى هيئة مستقلة عن السلطة التنفيذية لتقدم إعلاما محترما يهتم بالمواطن المصرى قبل الاهتمام بالمسئولين.