الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جولات مفاجئة على المعاهد الأزهرية عدم قبول غياب المدرسين إلا بعذر




تواكبا مع بداية العام الدراسى أصدر قطاع المعاهد الازهرية قرارا بإلزام جميع المدرسين بالمعاهد حضور اليوم الدراى كاملا وعدم السماح بالغياب الا بعذر رسمى وإلغاء اجازة السبت وتوحيد الجدول الدراسى على مستوى الجمهورية.
كما تم تشكيل لجان لتأمين المنشأت والمعاهد الازهرية وطلاب الازهر والمدرسين مع بداية العام الدراسى الجديد حرصا على سير العملية التعليمية ومستقبل الطلاب، ومنعا لحدوث أى أعمال تهدد أمن المعاهد الأزهرية.
وقال الشيخ جعفر عبدالله رئيس قطاع المعاهد الازهرية إنه قام بجولة تفقدية مفاجئة لمعهد مصر الجديدة  الثانوية العسكرية بنين للاطمئنان على سير العملية التعليمية وانتظام الطلاب، وألقى على الطلاب كلمة يحسهم فيها على الحضور وعلى دور الأزهر فى تخريج علماء وأدباء يحتذى بهم المجتمع وحسهم على ضرورة أن يكونوا أمل المستقبل واشراقه، مشيدا بالتزام الطلاب على الحضور فى أول يوم دراسة.
فى حين قال محمود صبيح مدير أمن الازهر فى تصريحات خاصة إنه تم التنبيه على قطاعات الأمن بمختلف المعاهد الازهرية بعدم السماح لأى فرد من خارج المعهد بالتواجد به والتأكد من شخصية المترددين على المعاهد الأزهرية مع تكثيف افراد الأمن لحماية الطلاب، وملاحظة وجود أى أجسام غريبة فى المعهد أو خارج سور المعهد.. يذكر أن عدد المعاهد الأزهرية على مستوى محافظات مصر يبلغ 9500 معهد أزهرى فى مختلف المراحل وأن عدد الطلاب بها اثنين مليون و112 ألف طالب وطالبة.