الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عودة انقطاع الكهwرباء فىالمحافظات




سيطرت مجددا حالة من الغضب بين أهالى محافظتى الغربية القليوبية على خلفية عودة الانقطاع المتكرر للتيار للكهربائى على مدار اليوم وامتداده لساعات طويلة قد تصل إلى 6ساعات يوميا فى قرى ومدن المحافظة إلى جانب الانقطاع فى باقى انحاء المحافظة لنحو 3 أو أربع مرات يوميات والمرة تمتد لنحو ساعة ونصف الساعة.
 
وقال عبدالفتاح عوكل "إخصائى بالتربية والتعليم" أن عودة الانقطاع المتكرر للكهرباء يؤثر بالسلب على الأجهزة الكهربائية إلى جانب ارتفاع درجة الحرارة وكذلك على أصحاب المحال التجارية الذين ينقطع التيار الكهربائى عليهم ليلا ويؤثر بالسلب على تجارتهم واتجه بعضهم إلى استخدام المولدات الكهربائية.

ومن جانبه أكد فوزى عبدالفتاح رئيس شبكة كهرباء مدينة سمنود أن سبب انقطاع التيار الكهرباء باستمرار شدة حرارة الجو التى أدت الى عطل فى احدى محطات توليد الكهرباء والأمر ﻻ يقتصر على محافظة الغربية فقط لكن بمحافظات وجهة بحرى بالكامل.

فيما فجر مسئول بشركة كهرباء جنوب الدلتا بطنطا رفض ذكر اسمه مفاجأة عندما أكد أن الشركة لا دخل لها بانقطاع التيار الكهربى لأنها لم تعد تلجأ لتخفيف الأحمال لأننا أصبحنا فى غنى عنه وأن التحكم الرئيسى فى قطع التيار من محطة كهرباء طلخا ولم يستبعد المسئول أن يكون ما يحدث عقاب جماعى للمواطنين الرافضين لحكم المعزول مرسى خاصة أن المسئولين عن قطع التيار كما قال المصدر هم من أتباع المعزول والمناصرين له.

وفى القليوبية عادت ظاهرة انقطاع التيار الكهربائى بقرى ومدن المحافظة على مدار الأيام القليلة الماضية فى الفترات الصباحية والمسائية لفترات تتراوح انقطاعها بين 30 دقيقة و3 ساعات متواصلة فى بعض المناطق.

واشتكى أهالى القرى والمدن من عودة انقطاع التيار الكهربائى هذه الايام المتزامنة مع مواعيد بدء الدراسة..

واكد الأهالى ان التيار الكهربائى ينقطع يوميًا لأكثر من ساعتين منفصلتين على مدار اليوم الواحد وتتكرر حالات الانقطاع وعودة التيار فى الوقت الواحد لعدة مرات بما يهدد بعطل الأجهزة الكهربائية.

واضافوا ان انقطاع التيار الكهربائى قد يمتد فى الفترة الصباحية لأكثر من ثلاث أو اربع ساعات متواصلة دون مراعاة لاحتياجات الاهالى فى الوحدات السكنية والمحلات التجارية وغيرها من المنشــآت الهامة.

وفى الفيوم اتهم أهالى قرى مركز يوسف الصديق بعض مهندسى الكهرباء المنتمين لجماعة الإخوان المحظورة بأنهم وراء عملية انقطاع الكهرباء عن قرى كحك و الشواشنة والنزلة وتونس لمدة 6 ساعات يوميا.

وقال محمود عوض " موظف" ان محطة الشواشنة التى تغذى هذه القرى يعمل بها حوالى 6 عاملين بالورديات والمهندس و3 فنيين الذين ينتمون لجماعة الإخوان هم وراء عملية الانقطاع المستمر للكهرباء حتى يثور المواطنون عليهم.

وباتت قرى دار السلام وأبوطالب والمظاطلى فى ظلام دامس بسبب انقطاع الكهرباء طوال ليل أمس الأول.

واستمر انقطاع الكهرباء فى مدينة الفيوم فى العديد من الأحياء لمدة تزيد على الساعتين متصلة.