الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إنشاء مستشفيين للعمالة غير المنتظمة فىالصعيد والإسكندرية




أسوان - محمد الشريف

أكد كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة أن العمالة غير المنتظمة تعد من أكثر الفئات التى تضررت منذ ثورتى 25 يناير و 30 يونيو، ما يتطلب المزيد من الاهتمامات نحو حمايتها ورعايتها.

جاء ذلك خلال ختام فعاليات ورشة آليات العمل ووحدات حماية ورعاية العمالة المنتظمة ذات البيئة الواحدة بمحافظات الصعيد من الفترة 17/9 إلى 19/9/2013 وذلك بأحد الفنادق السياحية فى مدينة أسوان وأعلن أبوعيطة عن تسجيل 170 ألف عامل بوحدات العمالة غير المنتظمة على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية حيث إنه تم تشغيل نحو 150 ألف من المسجلين بتلك الوحدات بنسبة 88% كما تمت رعايتهم صحياً واجتماعياً.

وأشار وزير القوى العاملة إلى أن الوزارة بصدد إنشاء عدد 2 مستشفى إحداهما ببرج العرب والأخرى بسوهاج مع إعداد مشروع قومى لمحو أمية هذه الفئة المستهدفة من العمالة حيث إنه جار تنفيذ مشروع التأمين الصحى بالتنسيق مع الجهات المعنية وتم تحديد 4 محافظات تجريبية وهى أسوان وقنا والأقصر وسوهاج.
وقال أبوعيطة انه على يقين تام من تحمل الجميع المسئولية تجاه حماية ورعاية تلك الفئات لأن المواجهة الحاسمة لتلك المشكلات تستوجب اتخاذ العديد من الإجراءات والتدابير التى تسهم فى الحد والمعاناة التى تواجهها تلك الفئات.كرسى متحرك لطفل معاق بأسوان كرسى متحرك لطفل معاق بأسوان