الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

النيابة ترفض إخلاء سبيل عز لعدم سداد الكفالة




كتب - سعد حسين ورمضان أحمد

أرسلت نيابة وسط القاهرة الكلية بإشراف المستشار وائل شبل المحامى العام الاول إفادة إلى مصلحة السجون تؤكد عدم دفع الكفالة المقررة لإخلاء سبيل رجل الاعمال وأمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل أحمد عز وهى 100 مليون وذلك على ذمة قضية التربح والاستيلاء على المال العام، وفى حالة دفع الكفالة يتم إتخاذ إجراءات إخلاء السبيل فى هذه القضية فقط.
كانت قد قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، على رجل الأعمال أحمد عز، فى قضية اتهامه بارتكاب جريمة غسل الأموال المتحصلة من جريمتى التربح والاستيلاء على المال العام بما قيمته 5ر6 مليار جنيه.بوقف الدعوى واخلاء سبيل المتهم بعد دفع مبلغ مالى 100 مليون جنية وادراجة على قائمة الممنوعين من السفر.
وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مكرم عواد قد سبق لها وأن قضت فى 4 أكتوبر من العام الماضى بمعاقبة أحمد عز بالسجن 7 سنوات وتغريمه بصفة أصلية 12 مليار و858 مليون جنيه، وبصفة إضافية 6 مليارات و429 مليون جنيه فى القضية.
يذكر أن النيابة العامة سبق لها وأن أحالت أحمد عز الذى كان يشغل منصب أمين التنظيم السابق للحزب الوطنى المنحل، إلى محكمة جنايات القاهرة بتهمة غسل الأموال، وذلك فى ختام التحقيقات التى أجرتها نيابة أمن الدولة العليا.. حيث أسندت إليه المحكمة قيامه بغسل أموال بما قيمته 6 مليارات و 429 مليون جنيه متحصلة من جريمتى التربح والاستيلاء على المال العام.