الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اخبار متنوعة




أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية السيد أحمد حسين إبراهيم أن فصل الخريف يبدأ جغرافيا على جمهورية مصر العربية اليوم وينتهى فى 20 ديسمبر من كل عام. واعتبر إبراهيم أن فصل الخريف من أجمل فصول السنة بالنسبة لدرجات الحرارة وحالة الطقس على وجة العموم إلا أنه يتخلله موجات من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تتكاثر فيها السحب الممطرة والرعدية أحيانا يصاحبها سقوط للأمطار الغزيرة تصل أحيانا لحد السيول خاصة على محافظات ومدن سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ومحافظات صعيد مصر.
عثرت منطقة آثار الإسكندرية على كشف أثرى جديد يتمثل فى وجود دفانات ولقى أثرية وأوانى فخارية ترجع للعصور الرومانية بمنطقة «كفر عبده» بشرق المحافظة.
وقال مدير عام منطقة آثار الإسكندرية والبحيرة مصطفى رشدى إن العمل يجرى بالموقع لحين الانتهاء من أعمال الحفائر وأنه يتم اكتشاف كيانات أثرية جديدة، مضيفا أنه عثر على الكشف أثناء إجراء أعمال الحفائر والمجسات والمسح الأثرى لإصدار تصريح البناء الخاص بإحدى العقارات.
بدأت أمس رحلات نقل حجاج القرعة من مطار برج العرب بالإسكندرية من أبناء محافظتى الإسكندرية ومطروح، حيث غادرت أول رحلة تقل 260 حاجا، فيما سيغادر بعد غد 520 حاجًا على رحلتين. وقال مدير عام مطار برج العرب اللواء طيار هانى عقاب إن رحلات الحجاج التى بدأت أمس ستستمر 5 أيام، يتم خلالها نقل 3 آلاف حاج على متن 13 رحلة ، ستتوجه إلى المدينة المنورة.