الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تدعم السلام العالمى وترفض العنف بـ«مهرجان فنون الشارع»




كتبت - نهى عابدين
احتفال مبتكر نظمته منظمة MasterPeace من أجل اليوم العالمى للسلام داخل حى الدقى أمس بعنوان "مهرجان فنون الشارع" شارك به الالاف الشباب والاطفال و الكبار ايضاً من مختلف احياء القاهرة للاستمتاع بوقتهم قبل ساعات من بدء الدراسة ولتغيير اجواء الحزن والترقب بسبب الاحداث السياسية المتلاحقة.
المهرجان الذى يقام على ارض القاهرة للعام الثالث على التوالى يهدف الى وضع "قاهرة المعز" على خريطة مدن العالم التى تحتفل باليوم العالمى للسلام هذا ما اوضحه أحمد فتحى المنسق الاعلامى لمبادرة ماستربيس الاهلية التى تسعى إلى تسوية النزاعات العالمية.
كما اشار الى ان هذا الاحتفال يأتى بالتزامن مع دول العالم التى تنظم مهرجانات مشابهة يشارك بها كافة طوائف الشعب للتأكيد على دعم السلام العالمى ونبذ العنف وهى رسالة تحتاج مصر الى تقديمها لدول العالم خاصة فى هذا التوقيت.
استمر الاحتفال المجانى على مدار اليوم بالامس وشهد العديد من الانشطة المميزة فى الهواء الطلق بجوار نادى الصيد وقام الشباب برسم الجرافيتى وركوب الدراجات والاستماع الى مجموعة من الفرق الغنائية الشبابية الى جانب حضور ورشة فنية وتعليمية لاكتساب مهارات جديدة منها اعادة تدوير المخلفات وفن طى الورق.